ابرز ما رصدناه من اليومين الاخيرين من اسبوع الموضة الباريسي

مع انتهاء فعاليّات أسبوع الموضة للأزياء الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2023 – 2024، اليوم بعدما استعرضت باقة من العلاملت الفرنسيّة مجموعاتها كاشفةً عن الصيحات المرتقبة في الموسم المقبل.

في هذا السياق، ندعوك لمرافقتنا في هذه الجولة الأخيرة عبر أسبوع الموضة الباريسيّ.

اقرئي أيضاً: مجموعات خريف وشتاء 2023 تعود الى ارشيف القرن الماضي

فإليك أبرز ما رصدناه:

أليكساندر ماكوين Alexander McQueen

أسدلت المديرة الإبداعيّة لدى علامة ألكسندر ماكوين Alexander McQueen، سارة بيرتون Sarah Burton، الستار عن مجموعتها الإستثنائيّة التي مزجت ما بين العمليّة والخيال، والإطلالات الذكوريّة بلمسةٍ من الأنوثة. وضمّت المجموعة 50 إطلالة، تفاوتت ما بين القمصان والبدلات والفساتين والسترات والاكسسوارات (وأبرزها ربطة العنق)، المصنوعة من الجلد والترتر والجينز والصوف. أمّا لوحة الألوان فقد ارتكزت على الأسود والأبيض مع لمسات من اللّون الأحمر الداكن والبنفسجي الغامق، منا أضاف جرعة من الغموض لا سيّما إلى جانب القفّازات الطويلة.

إيلي صعب Elie Saab

بالإنتقال إلى المصمّم اللّبناني العالمي إيلي صعب Elie Saab، فقد قدّم مجموعة تضمّ 68 إطلالة مرتكزة على الطبيعة، ومزدانة بالأزهار المطرّزة والمطبوعة، وتفاوتت ما بين السترات والمعاطف والسراويل والبدلات والفساتين… كذلك فقد شكّل الأسود لوناً أساسيّاً في لوحة ألوان المجموعة، فضلاً عن الأحمر العنّابيّ والرماديّ الفاتح والأبيض والأصفر والأخضر المائل إلى الزيتيّ، فيما ارتكزت الخامات على الكريب والمخمل والريش والشيفون والترتر.

لويس فيتون Louis Vuitton

من جهتها، احتفلت علامة لويس فيتون Louis Vuitton بالأسلوب الفرنسيّ الكلاسيكيّ المتكلّف والأنيق في متحف Musée d'Orsay، حيث سلّط المدير الإبداعي نيكولا غيسكيار Nicolas Ghesquière الضوء على تطوّر هذلا الأسلوب الكلاسيكيّ عبر السنين. وارتكزت لوحة الألوان على الأسود والرماديّ والبيج، مع لمسات من الأحمر وطبعات الأزهار البارزة على الاكسسوارات بشكلٍ خاصّ. كذلك فقد صنعت التصاميم من الجلد والترتر والفرو والمخمل والصوف، والتي ضمّت السترات الفضفاضة والسراويل القصيرة وتلك الفضفاضة أو الممزّقة.

لويفي Loewe

كشف المدير الإبداعيّ لدى لويفي Loewe جوناثان أندرسون Jonathan Anderson، عن مجموعة مؤلّفة من 51 إطلالة بسيطة، مع لمسة ضبابية عبر الصور المطبوعة من أربعينات القرن الماضي. ومزج المصمّم المبدع ما بين المهارات التقليدية والتقنيات الجديدة والخيال على التصاميم المصنوعة من الجلود الفاخرة والمدبوغة والفرو والمخمل. بينما تفاوتت الألوان ما بين الحياديّة مثل الأبيض والأسود والبيج، والجريئة النّاعمة مثل الزهريّ والأحمر والأزرق الفاتح.

أيّ مجموعة نالت إعجابك الأكثر وأيّ صيحة تنوين الإعتماد في الموسم المرتقب؟!

اقرئي أيضاً: كل ما عليك معرفته عن اليومين الاولين من اسبوع الموضة في باريس

 
شارك