جولة على أجمل فساتين الزفاف لصيف 2020

التألّق بفستان مميز وساحر يوم الزفاف هو حلم كلّ واحدة منّا، ولأنّ مجموعات الهوت كوتور لموسم ربيع وصيف 2020 التي تعرض في باريس هي الأبرز على ساحة الموضة حالياً، توقفنا عند أجمل فساتين الزفاف بتوقيع مصممين لبنانيين.

زهير مراد

من أسلوب كليوبترا استوحى المصمم العالمي فستان عروسته الذي تميّز بقصته الضيقة التي تحدد الخصر مع تنورة مثبتة عند الأطراف. اللون الأبيض الناصع المرصّع بالأحجار الكريمة التي تتلألأ جعل هذا الفستان أيقونياً بخاصة أن مراد استبدل الطرحة بكاب يتدلى من الكتفين.

إيلي صعب

كالعادة، من تختار فستانها من إيلي صعب تتمتع بجرأة كبيرة وبأسلوب مميز. وعروس صيف 2020 ستكون ملكة متوجة على عرش العرائس بفستانها الملكي المزخرف بالدانتيل مع حزام يحدد مفاتنها وقصة صدر مميزة جداً. أما الطرحة، فهي مشغولة بحرفية كبيرة وتحمل بعض التطريزات وتتدلى من تاج ضخم.

طوني ورد

بالأشكال التي يمكن أن تختارها العروس في ليلة الحناء تزيّن فستان عروس المصمم طوني ورد الذي اختار له اللون العاجي. وقد لفتنا هذا الفستان بقصته الناعمة والرقيقة كما وبأكمامه المنفوخة. فقد ركّز ورد على التطريز بشكل كبير في الكورسيه ليخف بشكل تدريجي على التنورة التي أتت منفوخة بعض الشيء. ولأن الطرحة أكسسوار أساسي، قدمها بطريقة بسيطة جداً وباللون الأبيض ما خلق تناقضاً وجرأة في الإطلالة.

جورج حبيقة

عروس المصمم اللبناني جورح حبيقة ستشع جمالاً بفستانها، فهي سوف تتلألأ وتسحر الجميع بخيارها إذ إن المصمم استوحى تشكيلته من شواطىء سردينيا التي انعكست بألوانها المميزة على فستان العروس فأتى مرصعاً بالكريستال من الأعلى إلى الأسفل وحتى طرحته جاءت مرصوفة بالأحجار الكريمة مع ياقته العالية.

زياد نكد

إلى كل عروس تحب الفستان متعدد الطبقات فإنّ تصميم زياد نكد سيكون خيارك، فإلى جانب لونه العاجي يتميز تصميم الفستان بتنورته الواسعة متعددة الطبقات بأسلوب مشابه للكشاكش، وهو مرصع بحبات من السواروفسكي اللامع. وقد تميّز الفستان بجزئه العلوي المزيّن بالسلاسل مع طرحة من التول مزينة بحبات من الأحجار الكريمة.

اقرئي أيضاً: Louis Vuitton تشتري ثاني أكبر ماسة في العالم