المصممون العرب يفتتحون أسبوع الأزياء الراقية في باريس لربيع وصيف 2020

نتابع جولتنا على منصات عرض مجموعات الأزياء الراقية في باريس لربيع وصيف 2020. وهنا، سنتوقّف عند تصاميم المصممين العرب.

جورج حبيقة ومفاجأة على الطريق

البداية مع المصمم العالمي جورج حبيقة الذي أعادنا إلى أجواء الصيف في جولة على شواطئ سردينيا في إيطاليا، حيث تتلألأ مياه البحر تحت أشعة الشمس الذهبية. وليس بغريب أن تكون مجموعته هذه مستوحاة من الطبيعة التي لطالما كانت مصدر إلهامه منذ البداية.

التفاصيل الصغيرة والخاطفة للأنظار لفتتنا في مجموعة الهوت كوتور لربيع وصيف 2020 المفعمة بالأنوثة والحيوية. فقد أحببنا الورود الكبيرة التي زيّنت أطراف التصاميم إلى جانب شراريب الساتان التي كانت حاضرة أكان في التنانير، الفساتين الطويلة أو حتى عند الأكمام إلى جانب التطريزات اليدوية الدقيقة.

وبما أن الطبيعة هي مصدر إلهام المصمم اللبناني، جاءت ألوان المجموعة من تدرجاتها وتنوعت بين الأزرق، الفيروزي ولون الرمال الذهبية وبعض الألوان المبتكرة والحيوية كالفوشيا.

وحمل العرض مفاجأة، إذ أطلّ أحد عارضي الأزياء وهو يرتدي ملابس مناسبة للشاطىء، فهل يمكننا أن نقول إن هذه الخطوة تمهيدية لإعلان جورج حبيقة عن تحضيره لإطلاق خط ملابس للرجال؟

أما ختام العرض، فكان بفستان الزفاف الذي أطلّت به العارضة العالمية مايا هنري والذي أتى مرصعاً بالكريستال.

طوني ورد يعيد إحياء أقمشة قديمة بطريقة مبتكرة

محطتنا الثانية مع المصمم العالمي طوني ورد الذي عرض مجموعته للأزياء الراقية لربيع وصيف 2020.

Revive هو اسم المجموعة التي تم تصميمها من خلال إعادة استعمال القطع القديمة التي أعيد تدوير بعض أقمشتها بهدف إحيائها بطرق مختلفة في قصات واسعة وفضفاضة.

وبحسب المصمم العالمي، تعتمد مجموعته على خطوط لانهائية وعلى الدوائر ومخططات الماندالا، وقد تنوّعت ألوان هذه المجموعة بين الأبيض والأخضر والأصفر.

وفي هذا السياق قال: "عندما يذكرنا الرسم التخطيطي الكوني بعلاقتنا مع اللانهاية... عندما نأخذ بتلوين ماندالا ساعات لا تحصى ثمّ نمزقها... كل ما هو مهم وفي الوقت نفسه لا قيمة له. هذا ما ألهمني وجعلني أشعر بالحيوية وبأنني على قيد الحياة كما ودفعني إلى رؤية العالم الخارجي والداخلي أبعد من منظار أجسادنا وعقولنا".

ربيع كيروز والقصات الهندسية

ومع المصمم ربيع كيروز نتابع جولتنا، فقد قدّم مجموعته من الأزياء الراقية التي تميزت بقصاتها الهندسية.

فالأسلوب الواسع والفضفاض غلب على الفساتين التي كانت الحاضر الأبرز في المجموعة والتي لاحظنا أنها مناسبة لجميع المناسبات، إذ ليس بغريب أن يقدم كيروز أزياء تعبّر عن هويته التي لطالما تميّز بها. ولأن الأيام لا تخلو من السهرات والمناسبات، قدّم ربيع كيروز فساتين طويلة وقصيرة مطرزة بالترتر الذهبي.


اقرئي أيضاً: بعد 52 عاماً Balenciaga تعود إلى عالم الكوتور