أسبوع الهوت كوتور يختتم فعالياته مع آخر عرض لـJean Paul Gaultier

إنها المحطة الأخيرة من أسبوع الموضة للأزياء الراقية لربيع وصيف 2020 في باريس، وهو العرض الأخير للمصمم Jean Paul Gaultier الذي فاجأ الجميع قبل أيام بقراره.

الجميع كان بانتظار العرض الذي أقيم في Theatre du Chatelet في باريس، والترقب والحماس هيمنا على الأجواء. 

أكثر من 200 عارضة شاركن في العرض نذكر منهن إيرينا شايك، جوردان دان، جيجي وبيلا حديد، باريس جاكسون، كارلي كلوس، إلى جانب عارضات من الثمانينات والتسعينات.

وفي تفاصيل المجموعة، استلهم Gaultier تصاميمه من الأشياء التي دائماً ما كان يفضلها وتشير إلى أعماله السابقة، كالكورسيه المخروطي الأيقوني الذي ارتدته مادونا، الدنيم، تقليمات البحّارة التي اشتهر بها وجعلها قطعاً راقية في الهوت كوتور والفستان البلاستيكي الذي حوّل العارضة إلى دمية لن تنسى.

مبدأ إعادة التدوير طغى على التصاميم، فقد كشف المصمم الأيقوني في كواليس التحضيرات أن 50 قطعة فقط من أصل 200 تمت حياكتها باستخدام قماش جديد، موجهاً بذلك رسالة قوية تشدّد على أهمية عملية تدوير وإعادة استهلاك الأقمشة من جديد في صناعة الأزياء والفساتين والتصاميم.

وفي أجواء العرض، مشت كل عارضة على حريتها وكأن المصمم المبدع أراد أن يخرجهن من هذه الدائرة المملّة والمقيّدة لهنّ على المنصات. 

أما ختام العرض، فكان مشهداً احتفالياً بمسيرة المصمم المبدع الذي أطلّ بزي العمال في المشاغل والمعامل والمصانع، مسدلاً الستار على مسيرة 50 عاماً من الابتكار والإبداع.

اقرئي أيضاً: جولة على أجمل فساتين الزفاف لصيف 2020