أخيراً اكتشفي طريقة اللفظ الصحيحة لاسم Versace

ما طريقة اللفظ الصحيحة لاسم Versace؟ قد يفاجئك هذا السؤال. لكن يبدو أن ملايين الأشخاص حول العالم يلفظونه بطريقة غير صحيحة منذ عقود. وهذا ما تنبهت إليه نائبة رئيس مجموعة العلامة الإيطالية الشهيرة دوناتيلا فرساتشي.

اقرئي بيكا ثورب قلبت مقاييس الموضة: ليست للنحيفات فقط

"فرساتشي" أم "فرساتشيه"؟  

خلال مقابلة مطولة أجرتها معها إحدى المجلات العالمية، أجابت دوناتيلا على أسئلة كان أكثرها لفتاً للانتباه ذلك الذي تناول الطريقة الصحيحة للفظ اسم العلامة: Versace.

فقد أشارت خلال المقابلة إلى أن الناطقين بالفرنسية مثلاً يقولون "فرساتشيه" فيما يلفظ المتحدثون باللغة الإنكليزية الإسم على النحو التالي: "فرساتشي". ولهذا حرصت شقيقة المؤسس جياني Versace على كشف الحقيقة... إنها "فرساتشيه"!

اقرئي كرداشيان… الأم والجدة والحفيدة في حملة Fendi

فيديو دعائي

مؤخراً ركّزت على هذا الأمر من خلال نشر مقطع فيديو يظهر الطريقة الصحيحة للفظ اسم العلامة.

وتظهر في الفيديو عدد من نجمات الموضة مثل كايا غربير وجيجي وبيلا حديد إلى جانب دوناتيلا نفسها. ويُجمعن على أن "فرساتشيه" مع فتح الياء في نهاية الكلمة هو اللفظ الصائب لاسم الماركة الإيطالية العريقة.

وقد انتشر المقطع المصور على وسائل التواصل الاجتماعي. ويبدو أنه يشكل جزءًا من حملة إعلانية جديدة شملت 54 عارضاً وعارضة.

وفي هذا السياق صدر عن المجموعة بيان جاء فيه: "هذه الحملة ما هي إلا تمثيل فعلي لما تجسده Versace. نقصد بهذا التنوع والتجديد والجرأة".

اقرئي كيت ميدلتون تتخلّى عن هذا الأكسسوار في إطلالتها الأخيرة

وأضاف أن الخطوط العريضة للعلامة تعتمد على مزيج من الشخصيات، من أبرزالعارضات إلى الشباب من أصحاب المواهب الصاعدة. ولهذا قدّمت إطلالات توحي بالثقة".

وفي إطار الحملة تم نشر 13 صورة أولية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً "إنستغرام". أما الأهم فهو أنه بات بإمكانك الآن أن تلفظي اسم Versace بطريقة صحيحة.

 
شارك