بيكا ثورب قلبت مقاييس الموضة: ليست للنحيفات فقط

عارضة أزياء بوزن زائد... هل أصبح هذا ممكناً؟ فمن المعروف أن عارضة الأزياء تتسم بالنحافة. وهو ما بدأت الكثير من الجهات برفضه ومحاربته. ولهذا بدأت عارضات بمواصفات غير مألوفة بالظهور على أشهر المنصات والعلامات.

اقرئي أين ستعرض غوتشي مجموعة ربيع وصيف 2019؟

عارضات بمقاييس مختلفة

هذا ما دعت إليه بيكا ثورب، نائبة رئيس قسم "كورف" في وكالة Muse Model والتي دخلت إلى عالم الموضة في التسعينات قبل أن تمتلك وكالتها في العام 2011.

وهي اليوم تتعامل مع عارضات شهيرات مثل ستيلا دوفال إضافة إلى تشارلي هاورد الناشطة في مجال تعزيز صورة الجسم الإيجابية.

واليوم تعمل من أجل تغيير مفاهيم عرض الأزياء وكسر حواجز المعايير القاسية. وهو ما توصلت إليه علامات كبرى مثل ألكسندر ماكوين وأنا سو.

وقالت في حديث إلى مجلة "فوغ" بالنسخة الإنكليزية: "كصاحبة وكالة كان عليّ أن أجعل الناس ينظرون إلى العارضات بطريقة مختلفة. لقد شكل هذا تحدياً كبيراً بالنسبة إلي. كما أن تحقيق هذه الرؤية تطلب بعض الوقت. لكنني أرى أن هذا بدأ بالتحقق".

اقرئي 4 أحذية لا غنى عنها خلال السفر

وأضافت: "أعتقد أن لدى كل فتاة ما يميزها ويجعلها فريدة. وهذا ما تريده السوق. أما في الماضي فكنت ترين عدداً محدداً من العارضات المتشابهات في كل مكان. لكن اليوم بدأنا نرى وجوهاً جديدة وأشكالاً مختلفة".

وأضافت: "يسمح هذا المفهوم الجديد لعارضات الأزياء بالتعرف إلى كل منهن عن قرب: هوايتها المفضلة وما تحب. وهكذا يمكنها أن تعبر عن نفسها بعفوية ومن دون تكلف".

وأشارت إلى أنه تم تطبيق المفهوم الجديد بشكل أوسع في عالم الجمال. وقالت: "ليس عليك أن تتمتعي بمقاس معيّن لكي تتزيني بأحمر شفاه من نوع ما".

وتابعت: "أعتقد أنه على خبيرات المظهر أيضاً أن يأخذن هذا الاتجاه. لدينا طريق طويلة لنجتازها. ومن الضروري أن يدرك الجميع أنه لا وجود لمثال محدد.

 
شارك