هكذا تجهّزين مائدة الاحتفالات الشهر القادم بلمسات صحية ومفيدة

هل بدأت الحماسة تعصر قلبك مثلنا؟ هل بدأت تفكّرين في فترة الاحتفالات القادمة بعد شهر تقريباً؟

فالجميع بدأ يتحدّث عن الهدايا وعن العطلات وعن تبادل التمنيات مع انطلاق العام الجديد... صديقاتك تفكّر في الهدية المثالية لزوجها وزميلاتك في العمل يسألنك عن الوجهة التي اخترت قضاء العطلة فيها، وحتّى والدتك تشاركك حديثاً حول أصناف الطعام التي ستزيّن بها المائدة عند اجتماع العائلة الكبيرة.

وبالحديث عن المائدة، تجول في بالنا عشرات الأصناف التي يتمّ تحضيرها بكلّ حب وعناية. ولكن، في هذه الفترة من العام أيضاً، نحتاج إلى الانتباه إلى الكمية التي ستدخل أجسامنا، بخاصّة أنّ الخيارات تكون كثيرة وجذّابة.

ولتكون الاحتفالات هذا العام مفعمة بالمرح واللذة والصحة أيضاً، يقدّم الخبراء من "إنديا جيت" مجموعة من النصائح لتضيفي إلى مائدتك الاحتفالية لمسات صحية بكل سهولة.

  1. عند الترحيب

يمكن الترحيب بالضيوف من خلال كوكتيلات طبيعية ومشروبات صحية بدلاً من الصودا والمشروبات الغازية. ومن العصائر الصحية التي يمكن اختيارها لهذا الغرض، عصائر الفواكه المثلّجة علماً أنّك تستطيعين إضافة بذور الشيا إليها.

  1. المقبّلات

دائماً ما يستمتع الضيوف بتناول المقبّلات قبل الأطباق الرئيسية، لذلك لا بدّ من الحرص على أن تكون صحية. ويمكن تحضير الفطائر واللفائف والرقائق، مع اختيار المكوّنات الصحية وأيضاً استخدام حبوب الكينوا والشوفان وبذور الكتّان لطعم لذيذ وفوائد صحية في آن.

  1. الأطباق الرئيسية

يمكن التركيز في الأطباق الرئيسية على الأرز واختيار تحديداً الأرز البني المبرعم الذي يتميّز بغناه بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور كما وبالألياف أيضاً.

  1. التحلية

لا تفوّتي تناول الحلويات في الاحتفالات، إنّما انتبهي إلى الكمية التي تأكلينها لتتمكّني من الحفاظ على وزنك بعد انتهاء العطلة. ويمكنك حتّى تحضير حلويات تكون مفيدة وصحية أكثر من غيره، وبسكويت الشوكولا المصنوع من حبوب الكينوا أو بودينغ الكرز مع بذور الشيا على سبيل المثال.

اقرئي أيضاً: الكوتش الرياضية السعودية روان زهران تكشف عن الجدول الرياضي الأمثل لكل عروس