لهذه الأسباب ضمّي بذور الشيا إلى غذائك

تستخدمين بذور الشيا عادة لإضافة نكهة مختلفة على أطباقك. ولكن ما لا تعرفينه هو أنها أصبحت مؤخراً أحد المكونات التي تدخل في تركيبة مستحضرات العناية بالجمال.

شهدنا في السنوات الأخيرة بروز بذور الشيا بشكل لافت واعتمادها في تحضير أكثر من طبق شهير حول العالم. إلا أن ما يلفت الانتباه أيضاً هو انضمامها إلى تركيبات مستحضرات العناية بالجمال كالبشرة والشفتين والعينين، علماً أنّ مختلف العلامات التجارية اعتمدتها ونذكر منها دار L’Occitane En Provence وLa Roche-Posay وDeborah Lippmann وغيرها...

اقرئي: تريدين خسارة الوزن من دون اتباع حمية؟ تناولي وجباتك في هذه الأوقات

وإن كنت لا تعلمين أنّ بذور الشيا تعدّ من الأطعمة الأكثر صحّة وأنّها تغتني بعناصر غذائية مفيدة للجسم والعقل على حدّ سواء، إليك من شركة إنديا جيث 4 أسباب تدفعك إلى ضمّ هذه البذور إلى النظام الغذائي الذي تتّبعينه.

تحسين صحّة القلب: فهي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية والأوميغا 3، ما يساعد على تنظيم الكوليسترول وخفض ضغط الدم ويفيد بالتالي صحّة القلب.

اقرئي: داء الباركنسون يصيب 7 آلاف سعودي فما هي أعراضه؟

تعزيز صحّة الجهاز الهضمي: تغتني بذور الشيا بالألياف، وتكفي وجبة واحدة منها لتأمين حاجتك اليومية من الألياف، ويعني ذلك الشعور بالشبع لفترة أطول. ومن خلال هذه الألياف، تتحسّن عملية الهضم فيتقلّص خطر الإصابة بأمراض القلب ويتمّ التحكّم بنسبة السكر في الدم.

تقوية العظام: تضمّ بذور الشيا الفيتامينات والمعادن كالكالسيوم والبروتينات والمغنيسيوم، وهي جميعها عناصر غذائية أساسية للعظام.

إشراقة مميّزة للبشرة: في هذه البذور، ترتفع نسبة مضادات الأكسدة التي تعمل على تسريع نظام إصلاح البشرة. بالتالي، لا يتلف الجلد ولا تعاني المرأة من الشيخوخة المبكرة. بالإضافة إلى ذلك، تساعد مضادات الأكسدة على مكافحة إنتاج الشوارد الحرّة المسؤولة عن الإصابة بأمراض مختلفة كالسرطان على سبيل المثال.

اقرئي: للنفحات تأثير على مزاجك… فما هي؟

ولا بدّ من الإشارة إلى احتواء بذور الشيا على نسبة عالية من البروتين ومعادن الألياف كالفوسفور والبوتاسيوم كما وعلى عناصر نادرة مثل المنغنيز والسيلينيوم. بالإضافة إلى ذلك، لا تحتاج إضافتها إلى الأطباق إلى أي مجهود، إذ يسهل تحضيرها.

 
شارك