مفاجأة! القهوة لا تسبب جفاف الجسم بهذا الشرط

القهوة لا تسبب جفاف جسمك. هذا ما توصلت إليه الكثير من الدراسات الحديثة. بل إن بعضها أشار إلى أن للقهوة قدرة على الترطيب مماثلة لقدرة الماء. لكن هذا لا يعني أن تبالغي في شربها. ولهذا عليك أن تعرفي المزيد من المعلومات عن المشروب الأكثر شعبية في العالم.

اقرئي إليك سرّ رشاقة أشهر 6 عارضات أزياء في العالم

من المعروف أن القهوة تؤدي إلى فقدان الجسم للماء. إلا أن دراسة حديثة أجريت في جامعة برمنغهام في بريطانيا ونشرت نتائجها في مجلة "بلوبس" أشارت إلى أن تناول كمية معتدلة من القهوة يومياً لا يسبب جفاف الجسم.وقارن الباحثون بين استهلاك القهوة والماء وتأثير ذلك في الحالتين على رطوبة الجسم. وشملت الدراسة 50 شخصاً من غير المدخنين تناولوا من 3 إلى 4 أكواب من القهوة أي 4 ملل من الكافيين لكل كيلوغرام من أوزانهم.

وتم قياس مستوى الرطوبة لديهم قبل بدء التجربة وبعدها. وتبين عدم وجود أي فارق في المستويين. لكن النتائج أظهرت ارتفاع مستوى الصوديوم في البول لدى كل متطوع.

وقالت مديرة الدراسة صوفي كيلر: "توصلنا إلى أن الاستهلاك المعتدل للقهوة لا يسبب أي تغيير في مستوى رطوبة الجسم".

اقرئي اللياقة ضروريّة لكل العائلة

3 اعتقادات خاطئة أخرى  

القهوة تسبب أمراض القلب

أشارت دراسة أجريت في العام 2005 إلى أن تناول القهوة يومياً يحمي من خطر الإصابة بمرض السكّري من النوع الثاني ومن أمراض القلب لدى الأشخاص غير المدخنين. لكن الباحثين نبهوا إلى ضرورة تناول كميات معتدلة منها لأنها قد تسبب ارتفاعاً موقتاً في ضغط الدم.

 القهوة تحدّ من نمو المراهقين

هذا ما نفته دراسة أميركية نشرت نتائجها في دورية "جورنال أوف بدياتريكس". فقد أكدت عدم وجود علاقة بين تناول القهوة ومستوى النمو لدى المراهقين.

اقرئي شعرك يكشف أسرار صحتك… هذا ما يقوله

القهوة تساعد على خسارة الوزن

هذا اعتقاد خاطئ أيضاً. فالقهوة لا تؤثر على الوزن رغم أنها تسهل عملية تخلص الجسم من السموم وتعززّ عملية المرور المعوي.

وفي المقابل كشفت دراسة أميركية أجريت في "اميركان سكول سوسايتي" أن تناول كبسولات القهوة الخضراء قد تساعد على تحقيق ذلك الهدف في حال تم استهلاكها لمدة أسايع طويلة.

 
شارك