للمرّة السادسة، هذا هو افضل رجيم لعام 2023!

للمرّة السادسة على التوالي، إحتلّ رجيم البحر المتوسط المرتبة الأولى ضمن قائمة أفضل الحميات الغذائية التي يتمّ نشرها سنويًا وذلك لعدّة عوامل حيث يختار أكثر من 30 أخصائي من عدّة مجالات منهم أخصائي تغذية، أطباء، علماء أوبئة وغيرهم الحمية الأفضل بناءً على عدة عوامل ومعايير صحية.

ومن بين 24 نظامًا غذائيًا، وللمرة السادسة، حافظت حمية البحر الأبيض المتوسط على مرتبتها كونها الأكثر صحة لمرضى السكري والقلب كما تحافظ على صحّة العظام والمفاصل.

إضافةً الى هذا الرجيم الذي يعد الأكثر صحة، برزت حميات أخرى لاقت نتائج إيجابية جدًا لدى متتبعيها وهي: حمية داش التي ترتكز على تناول كميات كبيرة من الفواكه، الخضروات، الألبان قليلة الدسم والبروتينات، كما النظام الغذائي المرن الذي يسمح باللحوم بكمياتٍ قليلة جدًا ويعتمد بشكلٍ أساسي على الفواكه والخضراوات.

وقد أعتبرت حمية البحر الأبيض المتوسط أفضل نظام غذائيّ صحيّ، أفضل نظام غذائي للقلب، أفضل نظام غذائي للسكري وأفضل نظام غذائي لصحة العظام والمفاصل.
 

إقرئي أيضًا: رجيم التمر واللبن في رمضان كيف يساعد على خسارة الوزن؟

ما هي حمية البحر الأبيض المتوسط؟
أنها حمية تعتمد بشكلٍ أساسي على التنوّع وإستعمال زيت الزيتون النباتي، الخضروات، البقوليات الفواكه والحبوب غير المكررة، إضافةً إلى الأسماك، مع إستهلاك معتدل لمنتجات الألبان مثل الجبنة واللبن. أما اللحوم فيمكن تناولها لكن بكميات معتدلة جدًا.

إقرئي أيضًا: إليك رجيم في رمضان ينقص 20 كيلو

 
شارك