علاج حروق الشمس القوية نضعه بين يديك

يمكن أن تحترق بشرتك إذا تعرضت للكثير من أشعة الشمس دون حماية مناسبة من واقي الشمس، للمساعدة في التئام وتهدئة الجلد اللاذع ، من المهم أن تبدئي في علاج حروق الشمس بمجرد ملاحظتها. أول شيء يجب عليك فعله هو الخروج من الشمس والبدء في علاج حروق المشس بهذه الطرق:

علاج حروق الشمس

  • خذي حمامات أو دشات باردة متكررة للمساعدة في تخفيف الألم. بمجرد خروجك من حوض الاستحمام أو الدش ، جففي جسدك برفق ، لكن اتركي القليل من الماء على بشرتك. ثم ضعي مرطبًا للمساعدة على حبس الماء في بشرتك. هذا يمكن أن يساعد في تخفيف الجفاف.
  •      استخدمي مرطبًا يحتوي على الصبار أو الصويا للمساعدة في تهدئة الجلد المصاب بحروق الشمس. إذا شعرت منطقة معينة بعدم الراحة بشكل خاص ، فقد ترغب في وضع كريم هيدروكورتيزون يمكنك شراؤه بدون وصفة طبية. لا تعالجي حروق الشمس بمنتجات تحتوي على مادة benzocaine، لأنها قد تهيج الجلد أو تسبب رد فعل تحسسي.
  •      ضعي في اعتبارك تناول الأسبرين أو الأيبوبروفين للمساعدة في تقليل التورم والاحمرار وعدم الراحة.
  •      اشربي المزيد من الماء. تسحب حروق الشمس السوائل إلى سطح الجلد بعيدًا عن باقي أجزاء الجسم. يساعد شرب المزيد من الماء عند الإصابة بحروق الشمس على منع الجفاف.
  •      إذا ظهرت بثور على جلدك ، اسمح للبثور بالشفاء. الجلد المتقرح يعني أن لديك حروق شمس من الدرجة الثانية. يجب ألا تفقعي البثور ، حيث تتشكل البثور لمساعدة بشرتك على التئامها وحمايتك من العدوى.
  •      احرصي على حماية الجلد المصاب بحروق الشمس أثناء التعافي. ارتدِ ملابس تغطي بشرتك عندما تكون بالخارج. تعمل الأقمشة المنسوجة بإحكام بشكل أفضل. عندما تمسكين القماش بضوء ساطع ، يجب ألا ترى أي ضوء يمر.

 

اقرئي أيضاً:

حروق الشمس تستطيعين حلّها من خلال 6 علاجات سهلة

 
العلامات: حروق الشمس
شارك