الكيتو في رمضان هل يمكن تطبيقه؟

نظام كيتو دايت عبارة عن خطة لخسارة الوزن منخفضة الكربوهيدرات بشكل كبير ويمنع تناول الحبوب والبقوليات ومعظم الخضار والفواكه وتستبدلها بالدهون الجيدة والسيئة مثل المكسرات والأفوكادو والزبدة. هذا يجبر جسمك على الاعتماد على الكيتونات المنتجة من الدهون للوقود ، وهي حالة تعرف باسم الكيتوزية ، لأنها لا تحتوي على ما يكفي من الكربوهيدرات لحرقها للحصول على الطاقة. ومع حلول الشهر الفضيل هل تستطعين تطبيق الكيتو في رمضان؟ كيف؟

الكيتو في رمضان

خلال هذا الشهر ، يصوم المسلمون في جميع أنحاء العالم من 15 إلى 17 ساعة في اليوم ، مما يترك لهم نافذة صغيرة من سبع إلى تسع ساعات لتغذية أجسادهم والنوم. هذا يجعل من الضروري التركيز على اختيار الأطعمة المغذية ؛ خلاف ذلك ، فإن الجمع بين ساعات الصيام الطويلة وسوء التغذية يمكن أن يكون كارثة على الصحة. المفتاح هنا هو الحصول على ما يكفي من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية والماء ونظام الكيتو في رمضان يجعل ذلك أكثر صعوبة. على سبيل المثال ، من الممارسات الشائعة تناول ثلاث تمرات وشرب الحليب. يحتوي التمر على البوتاسيوم والسكريات البسيطة بينما يحتوي الحليب على الكالسيوم والبروتين والماء. يساعدان معًا الجسم على استعادة الطاقة وإعادة الترطيب. لذلك ، باستخدام التمر كمثال ، فإن اتباع نظام كيتو الغذائي سيسمح بتناول التمر فقط مع إهمال الحليب الذي سيكون بدلاً من أي أطعمة مغذية أخرى بما في ذلك الفواكه والخضروات والحبوب.

أخطاء شائعة عن الكيتو
يدخل جسم الإنسان في الحالة الكيتونية مع أو بدون الدهون طالما يتم قطع السكر والنشا والكربوهيدرات من النظام الغذائي. طالما أن هناك دهونًا تخسرها في الجسم ، فلن تحتاج إلى استهلاك كميات كبيرة من الدهون وفقًا لبعض المتخصصين في مجال الصحة. من الواضح أن هناك آراء أخرى أيضًا. القهوة المضادة للرصاص في نظام كيتو الغذائي ليست مهمة أيضًا. أيضًا ، لا يمكنك تناول أي نوع من الدهون - فقط الدهون الصحية مثل الزبدة وزيت الزيتون وزيت جوز الهند والجبن العضوي بشكل مثالي. لا يمكن للدماغ أن يعمل بدون الكربوهيدرات ، لذا فإن تناول 15 إلى 25 جرامًا من الكربوهيدرات أمر بالغ الأهمية أيضًا. هذا ضمن الحد المسموح به ويجب استخدامه.

 

اقرئي أيضاً:

كيف أنحف في رمضان؟ إبدئي من اليوم وطبقي هذه النصائح

 
شارك