أفضل 6 خطوات لفترة حجر منزلي مفيدة ومسلية

ليست فترة الحجر المنزلي التي نعيشها حالياً أفضل فترة في حياتنا، وهذا أمر لا تختلف اثنتان منا عليه. ولكن، كما كل مشكلة أو تجربة صعبة، لا بدّ من النظر دائماً إلى النصف الملآن من الكوب ومن التحلّي بالإيجابية على الدوام.

فعلى الرغم من أنّ عبارة "الحجر المنزلي" أو "الانعزال الاجتماعي" تبدو مخيفة للوهلة الأولى، قد لا تعلمين حتّى الآن انعكاساتها المفيدة على حياتك وحياة أسرتك.

فعلى سبيل المثال، لا تحتاجين إلى الاستيقاظ باكراً والخروج من المنزل فمكتب عملك أصبح أقرب من تخيّلك حتّى. كما ولن تختلقي أي أعذار بعد الآن لعدم ممارسة الرياضة، لأنّك تحتاجين فعلاً إلى التمارين لتتسلّي وتسرّعي انقضاء الوقت.

ولأنّ العناية بجمالك وتحديداً ببشرتك ينضمّ إلى قائمة الأولويات خلال الحجر، تقدّم لك علامة Foreo نصائح سهلة وخطوات مفيدة تستطيعين القيام بها.

ضعي جدولاً روتينياً ليومياتك

إن كنت تواصلين عملك من المنزل، اتّبعي الروتين ذاته كما لو كنت تخرجين في الصباح. أي استيقظي بنشاط وارتدي ملابسك وتواصلي مع زميلاتك لتبدئي عملك بحيوية. فالخطوة هذه ضرورية لتحافظي على إنتاجيتك بغض النظر إن استبدلت المكتب بالمنزل.

حافظي على تواصلك الاجتماعي

إنّه الوقت الأنسب للاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي! فعلى الرغم من البعد الجسدي بينك وبين زميلاتك وصديقاتك المقرّبات وحتّى قريباتك، تواصلي معهنّ باستمرار واطمئنّي إلى أخبارهنّ من خلال مكالمات الفيديو ونشر الصور ومختلف المنصّات المسلية كـTik Tok مثلاً.

جرّبي أموراً جديدة

أمامك الوقت الكافي لتبدئي ممارسة عادة جديدة أو تعلّم أمر جديد. فكثيرة هي الدورات التعليمية المنتشرة عل الإنترنت، فهي تتيح لك دخول عالم الطهي أو عالم اللغات أو حتّى تعزيز بعض المواصفات التي تحتاجين إليها لتتطوّري مهنياً وتواصلي السعي نحو تحقيق أحلامك.

أحضري السبا إلى منزلك

لا تقلقي إن توقّفت زياراتك إلى السبا، فأمر سهل أن تحوّلي ساعة من وقتك كل يومين مثلاً إلى جلسة سبا خاصة بك. وقد بيّنت بعض الدراسات أنّ الاهتمام بذاتك يساعد في تقوية جهاز مناعتك. لذلك، إنّه الوقت الأنسب لذلك! اتّبعي بالتالي روتيناً جمالياً مكثّفاً، قشّري بشرتك مرّتين كل أسبوع وطبّقي قناعاً مختلفاً عليها كل 3 أيام. ولا تنسي تنظيفها بعمق كل صباح ومساء وتدليلها بمختلف الكريمات والتركيبات المفيدة لها.

حافظي على نشاطك

فكّري دائماً أنّ الفترة هذه ستنتهي لا محال وأنّك تحتاجين إلى الحفاظ على لياقتك لتبدئي من جديد اتّباع أجدد الصيحات والتألّق بأجمل التصاميم الرائجة. لذلك، مارسي الرياضة ولو ساعة يومياً. ابحثي عن تطبيقات إلكترونية أو جولي موقع يوتيوب أو تابعي المدرّبات الرياضيات على إنستغرام لتستوحي منها جميعها تمارين سهلة ومفيدة في آن. ومن أبرز التطبيقات التي تستطيعين الاستفادة منها خلال هذه الفترة، نذكر Sweat وWakeout وغيرهما...

استفيدي من الهواء الطلق إن أمكن

إن كنت من اللواتي يستطعن الخروج إلى حديقة المنزل، لا تتردّدي في الاستفادة من الهواء الطلق الذي ينعشك ويمنحك دفعةً من الإيجابية والأمل، فتحافظي على تركيزك ومعنوياتك العالية.

اقرئي أيضاً: هل تحتاجين إلى وقاية بشرتك من الشمس وأنت في المنزل؟ اكتشفي الإجابة

 
شارك