أغرب طرق تخسيس الوزن فهل تجربين إحداها؟

لطالما شكلت خسارة الوزن الزائد مطلب معظم النساء فالجسم المثالي هو حلم للكثيرات والرغبة بالحصول عليه من دون مجهود كبير تسبب لنا الكثير من المتاعب. فما هي أغرب الطرق لتخسيس الوزن؟

شرب الماء البارد: يعتبر الماء البارد أفضل المشروبات لإرواء العطش، كما يساعدك على البقاء رطبة، وقد أثبتت مجموعة من الدراسات بأن شرب الماء البارد من الممكن أن يعزز من عملية التمثيل الغذائي مؤقتًّا لدى البالغين والأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن، كما أشارت العديد من الأبحاث أيضًا إلى أنّ 40% من هذه الزيادة في معدلات التمثيل الغذائي هي نتيجة لتسخين الجسم للماء، ووجدت دراسة أخرى أيضًا بأن شرب 500 مل من الماء البارد يزيد من حرق السعرات الحرارية بنسبة 24- 30% لمدة 90 دقيقة.

شم الفانيليا: من المعروف أن شم رائحة الطعام يبعث على الشعور بالجوع لكن هنالك دراسة أجريت في إحدى المستشفيات في لندن كشفت عن أن شم الفانيليا التي هي أحد المكونات المستخدمة في إعداد المعجنات والمخبوزات له مفعول عكسي ويقلل من الرغبة في تناول الحلويات. وأثبتت التجارب أن من وضعوا قطعة قماش بها رائحة الفانيليا فقدوا وزنًا أسرع ممن لم يفعلوا هذا. ما يعني أن رائحة الفانيليا جعلت لديهم إشباعاً نفسياً من الحلويات ولم يقدموا على تناولها لفترة، مما ساعدهم في إنقاص الوزن.

مضغ العلكة: وجدت الدراسات بأن مضغ العلكة يزيد من الشعور بالامتلاء ويقلل من تناول السعرات الحرارية أثناء تناول الوجبات الخفيفة، كما أشارت العديد من الأدلة أيضًا إلى أنَّ مضغ العلكة قد يساعد في عملية التمثيل الغذائي، فقد أُجريت دراسة على مجموعة من الأشخاص ولوحظ بأن مضغ العلكة لمدة 20 دقيقة بعد كلّ وجبة يؤدي إلى زيادة معدل الأيض مقارنة بعدم مضغها، فإن كنت ترغبين بتجربة هذه الطريقة فعليك التأكد من اختيار علكة خالية من السكريات؛ وذلك لحماية صحة أسنانك.

استهلاك الطعام الحار: المواد الحارة تساعد بصورة كبيرة في تعزيز عملية حرق الدهون في الجسم وتمنح الجسم الطاقة والدفء لذلك فإن أغرب طرق فقدان الوزن لا تتطلب سوى تغيير النظام الغذائي ليحتوي على الفلفل الأحمر الحار أو الفلفل الأسود. ويمكن أيضاً الإكثار من تناول الزنجبيل سواء شربه أو وضعه على الطعام فهو مؤثر في حرق السعرات الحرارية خاصةً بعد تناول الوجبات الرئيسة، كما أن تناول الأطعمة الحارة يقلل الشهية للطعام ويمنح الشعور بالشبع؛ لأنه يرسل إشارت للمخ أن المعدة لا تحتاج إلى المزيد وهو ما يعني أنك لن تفكري في الاقتراب من الطعام لفترة طويلة بعد تناول تلك الأطعمة.

طعام الأطفال: أجل صدقي! فالحصة الواحدة من طعام الأطفال تحتوي على ما يتراوح بين 20 -100 سعرة حرارية، ما يعني أن تناوله بكمية قد لا يكون مؤذيًا. لكن اعتمدي على هذا الغذاء فقط في وجبة العشاء لكي لا تخسري عناصر غذائية مهمة.

اقرئي المزيد: ما هي أسباب نزول الدورة مرتين بالشهر؟

 
العلامات: طرق التخسيس
شارك