أطعمة تعزز المناعة وتبعد عنك فيروس كورونا

إنه زمن الكورونا من دون منازع، التدابير الوقائية التي يجب الالتزام بها والبقاء في المنزل حاجة ملحة وضرورية من أجل تجنب الإصابة بهذا الفيروس. ولكن الأهم أيضاً هو أن نتّبع نمطاً غذائياً صحياً يقوي جهاز المناعة المسؤول عن حمايتنا من الإصابة بالفيروسات والأمراض.

وفي ما يلي، نقدّم لك مجموعة من الأطعمة التي ينصح بتناولها والتي تعمل على تقوية جهاز المناعة وبالتالي تحميك وتحمي عائلتك من الإصابة بفيروس كورونا:

الفاكهة الحمضية

الليمون، الغريب-فروت، الحامض...كلّها أطعمة غنية بالفيتامين C وهو من العناصر التي تعزز عمل جهاز المناعة، كما ويساعد على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تعمل على مكافحة الأمراض والالتهابات.

البروكلي

مصدر غني بالفيتامينات والمعادن، وأبرزها فيتامينات A وC وE، كما وتحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة والألياف التي تعزز عمل جهاز المناعة بالجسم لمقاومة الأمراض.

الثوم

يساهم في رفع مناعة الجسم للحد من الإصابة بمختلف الأمراض، فهو يحتوي على كميات مركزة من المركبات كالكبريت الذي يساعد على خفض ضغط الدم، إبطاء تصلب الشرايين، والأهم تعزيز مناعة الجسم.

الزنجبيل

يساعد في التقليل من خطر الإصابة بالالتهابات والأمراض المعدية، فهو غني بمجموعة من الفيتامينات، بالإضافة إلى المعادن مثل المغنيسيوم، الزنك، الحديد والكالسيوم. كما ويحارب ارتفاع حرارة الجسم ومختلف عوارض الرشح.

السبانخ

من أبرز الأطعمة الغنية بالفيتامين C ومضادات الأكسدة والبيتاكاروتين التي تساعد على تقوية جهاز المناعة لمكافحة العدوى والأمراض.

الزبادي

غني بالفيتامين D الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة ضد الأمراض، ويمكن إضافة العسل إليه للحصول على أكبر فوائد ممكنة.

اقرئي أيضاً: رسالة مؤثرة لمحمد بن زايد عن كورونا فماذا قال؟