السياحة في كرواتيا: عناوين مليئة بالمغامرة والاسترخاء!

السياحة في كرواتيا تجذيب كل محبي السفر والمغامرات فهي وجهة تتميز بساحلها المليء بالشواطئ الرملية والصخرية إلى جبال الألب الوعرة وشلالات كركا في الجنوب إلى الأراضي الحدودية المتدحرجة مع سلوفينيا وإيطاليا والمجر في الشمال ، تعد كرواتيا العمود الفقري لشبه جزيرة البلقان وواحدة من الجواهر الحقيقية في البلاد. نقترح عليك خلال السياحة في كرواتيا أن تزوري هذه الأماكن:

Pula

ترتدي بولا Pula الرخام الروماني وتتألق مقابل ألوان الأكوامارين في البحر الأدرياتيكي ، وهي الجوهرة في نهاية شبه جزيرة استريا. زوري المدرج العظيم الذي لا يزال قائماً على حافة البلدة القديمة القديمة   يتخلل المركز الذي يبلغ عمره 2000 عام مبانٍ فينيسية ساحرة وآثار للحكم السلافي والبيزنطي. هناك الخلجان الوعرة المدعومة من المنحدرات والتراسات التي تغمرها الشمس والتي تصطف على رأس فيروديلا على حافة المدينة.

جزيرة كوركولا

لا يخفى على أحد أن معظم المسافرين يتجهون إلى هذه الجزيرة الأدرياتيكية المشمسة ليشاهدوا روائع بلدتها القديمة المثالية للبطاقات البريدية ، والتي تطفو فوق البحر المتوسط على الساحل الشرقي ، مع مجموعة من الأبراج والحصون المذهلة التي تعود للقرون الوسطى وشوارع مخططة بدقة مع نسيم القبلات.

دوبروفنيك

ترتفع مدينة دوبروفنيك بين التلال وعلى الساحل الدلماسي والأزرق المثالي للبحر الأدرياتيكي. حلقة من التحصينات المبنية بالحجارة واندفاعة من الأسقف القرميدية الحمراء التي وصفها الكثيرون بأنها المدينة الأكثر روعة في جميع أنحاء كرواتيا. تتمركز جميع الأحداث في المدينة القديمة الجميلة المعتمدة من اليونسكو ، حيث يقع Sponza Palace والمقاهي على الطريق المركزي في Placa Stradun. تحظى الجولات حول أسوار المدينة المنهارة بشعبية كبيرة ، بينما يأتي الآخرون للبحث عن مواقع التصوير المستخدمة في لعبة Game of Thrones.

Zagreb

بعيدًا عن النقاط الساخنة على السواحل الدلماسية والإسترية ، تقع عاصمة كرواتيا عند سفح سلسلة جبال ميدفيدنيكا الوعرة في الحزام الداخلي الشمالي. مدينة قديمة ، زغرب مدينة اشتهرت خلال في القرنين التاسع عشر والعشرين ، عندما أدى إحياء كبير في الكلاسيكية الجديدة الإيليرية والفن السلافي إلى تشبع المركز بثروة من المباني البلدية الفخمة والأبراج الباروكية التي لا تزال تُرى حتى اليوم.

 

اقرئي أيضاً:

السياحة في إيطاليا ولا في الأحلام

 
شارك