السياحة في رومانيا ..3 مدن عليك زيارتها

تجمع رومانيا بين الطبيعية الساحرة والأماكن الثقافية المتنوعة والتي تعبر عن جوهر رومانيا بشكل رائع ،تقدم السياحة في رومانيا عدداً لا يحصى من تجارب السفر الفريدة التي تنتظر من يكتشفها. يمكن أن تأخذك رحلة تستغرق ثلاث أو أربع ساعات بالسيارة أو القطار من نهر الدانوب إلى المدن الجميلة والخلابة تعود إلى القرون الوسطى ؛ من بوخارست - عاصمة رومانيا - إلى البحر الأسود ؛ من جنوب ترانسيلفانيا إلى المناطق التاريخية في بوكوفينا أو مارامورس. استكشفي معنا الكنوز المعمارية العديدة في رومانيا واختبري مشهدها الفني النابض بالحياة والمزدهر.

السياحة في رومانيا لا مثيل لها

عليك زيارة هذه المدن في رومانيا عند الوصول إليها للإستمتاع بجمالها وسحرها:
أصيلة وطبيعية وثقافية هي الكلمات التي تعبر عن جوهر رومانيا بشكل أفضل ، رومانيا هي بلد ديناميكي غني بالتاريخ والفنون والجمال الخلاب. تقدم السياحة في رومانيا عددًا لا يحصى من تجارب السفر الفريدة التي تنتظر من يكتشفها. يمكن أن تأخذك رحلة تستغرق ثلاث أو أربع ساعات بالسيارة أو القطار من نهر الدانوب إلى مدينة جميلة وخلابة تعود من القرون الوسطى ؛ من بوخارست - عاصمة رومانيا - إلى البحر الأسود ؛ من جنوب ترانسيلفانيا إلى المناطق التاريخية في بوكوفينا أو مارامورس. استكشفي الكنوز المعمارية العديدة في رومانيا واختبري مشهدها الفني النابض بالحياة والمزدهر.

بوخارست العاصمة


تقع بوخارست في جنوب رومانيا، ومساحتها 228 كيلومتر مربع وعدد سكانها حواني 2 مليون نسمة، تشتهر بوخارست ، أكبر مدن رومانيا وعاصمتها ، بشوارعها العريضة التي تصطف على جانبيها الأشجار ، ومباني Belle Époque الرائعة وشهرة الحياة الراقية وهي اليوم مدينة صاخبة. تقول الأسطورة الرومانية إن مدينة بوخارست تأسست على ضفاف نهر دامبوفيتا على يد راعٍ يدعى بوكور ويعني اسمه حرفياً "الفرح".

مدينة ألبا لوليا


جعل المناخ اللطيف وثراء المنطقة المحيطة بألبا يوليا صالحة للسكن منذ العصور القديمة،وهي واحدة من أقدم المدن في رومانيا ، والمعروفة في العصور القديمة باسم Apulum ، كانت ألبا يوليا أكبر مركز عسكري واقتصادي خلال الاحتلال الروماني. المعابد والفسيفساء والحراريات والتماثيل والمدرجات وقصر الحاكم "Daciarum Trium" - كلها قدمت نسخة Dacian Apulul الأصلية كنسخة مصغرة للأم روما.

مدينة غالاتي


اكتشفي في مدينة غالاتي الساحرة المحطة البحرية والمتحف البحري ، الحديقة النباتية وعدد كبير من المعالم السياحية الجميلة. لا بد أن تزوري في غالاتي متحف الفنون البصرية ومتحف التاريخ أيضاً متحف التاريخ الطبيعي.
وهناك مناطق الجذب القريبة كغابة Garboave و محمية شجر البلوط الطبيعي وحديقة أوستروفول بروت الطبيعية. كل هذه الأماكن تشكل معالم جذب للسياح في رومانيا.

اقرئي أيضاً:السياحة في قبرص... لماذا ننصحك بزيارتها؟

 

 
شارك