السياحة في قبرص... لماذا ننصحك بزيارتها؟

قبرص إنها وجهة سياحية رائعة عبارة يختصرها غالبية السياح الذين زاروها ووجدوا فيها جميع العناصر التي تشعرهم بالراحة والسعادة. لكن لماذا تشتهر السياحة في قبرص؟ إليك بعض أهم الأسباب لزيارة قبرص هذا العام:


السياحة في قبرص
شواطئ جميلة وطعام لذيذ وحفلات صاخبة، ليست سوى جزء صغير من قبرص، بل هناك الكثير من العناصر التي تشجعك على اختيار قبرص وزيارتها. لقد اخترنا أهم 7 أسباب تجعلك تضيف هذه الجزيرة المتوسطية الساحرة إلى قائمة الزيارة، لذا دعنا نتحقق منها!

  • الشواطئ النظيفة ومياه البحر النقية

قبرص هي ثالث أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط وشواطئها مذهلة. البحر الصافي إلى جانب الشواطئ النظيفة والمرتبة، ستجعلك تشعر وكأنك في جنة على الأرض. أشهر الشواطئ هي تلك الموجودة في أيا نابا، ولكن أكثرها إثارة للاهتمام هو الشاطئ في بافوس مع "صخرة أفروديت" الشهيرة.

  • التنوّع الثقافي

يتكوّن سكان قبرص في الغالب من اليونانيين (78٪) وحوالي 18٪ من السكان هم من الأتراك. لذا يختلط فيها التنوع الثقافي من مختلف الجهات.

  • أطباق لذيذة

غالبية المأكولات القبرصية ستتكون من الأطباق التركية واليونانية، معظمها أطباق اللحوم والأسماك مع الخضار، ناهيك عن الاجبان على أنواعها.

  • السفر إلى الماضي

يعود تاريخ قبرص إلى أكثر من 10000 عام وتشهد العديد من المعالم الأثرية على التغيير الثقافي على مدى القرون الماضية. يمكن العثور على أفضل رحلة إلى الماضي في متحف قبرص بالعاصمة نيقوسيا. يحتوي المتحف على مجموعة تحسد عليها من القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى العصر الحجري الحديث والعصر البيزنطي.

  • أكثر أماناً

تشتهر قبرص بأنها من بين أكثر الدول أماناً في أوروبا نظراً لانخفاض معدل الجريمة فيها. وفقاً للاحصاءات، يوجد في قبرص أقل عدد من الجرائم المسجلة، والتي تشمل السرقات والجرائم العنيفة.

  • مناخ مثالي

يعتبر المناخ في قبرص من أكثر المناخات استقراراً ودفئاً في أوروبا ويبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية 24 درجة مئوية.

اقرئي أيضاً:

السياحة في ميكونوس..7 اسباب لشهرة هذه الجزيرة الساحرة

 
شارك