اجمل اماكن في تركيا تجذبك بلا استئذان!


عند نقطة التقاء أوروبا وآسيا، فإن الصدام الثقافي عبر القارات في تركيا، ومزيج التوابل من الشرق والغرب من التأثيرات والنكهات والثقافات والأديان والتاريخ، هو ما يجعل هذا البلد ساحرًا للغاية. 

هذه أرض غنية بالثروات الحسية، في أسواقها ومساجدها، وطعامها وفنونها؛ من الغرابة والرومانسية، من قصورها العثمانية إلى كابادوكيا الخيالية. ومناطق الجمال فيها متنوعة بنفس القدر.

لمساعدتك لتكون رحلتك ممتعة، قمنا بتجميع أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في تركيا:

كاش

تظل قرية الصيد القديمة كاش، التي تقع بعيدًا عن مراكز الساحل الكبرى بما يكفي لإبقائها غير تقليدية، ملاذًا للمسافرين والأتراك. تصطف على جانبي الشوارع المرصوفة بالحصى منازل تقليدية مطلية باللون الأبيض، وشرفات خشبية تعلوها أزهار متماوجة، مع خلفية من الجبال. تقع القرية بجوار البحر الفيروزي اللذيذ.

قباب إسطنبول

عبر القرن الذهبي، يعد مسجد أورتاكوي أحد أجمل مساجد المدينة، حيث يكسوه الرخام والحجر باللون الأبيض، مع فسيفساء وردية اللون في الداخل؛ يقع على حافة المياه بجانب جسر البوسفور، وهو خلاب عند غروب الشمس مع الضوء الذهبي، وفي الصباح، عندما يرن النداء عبر الماء. بعض من أجمل الأماكن في اسطنبول هي مساجدها. 

بودروم

حتى القرن العشرين، كانت قرى الصيد المنتشرة حول شبه جزيرة بودروم لا يمكن الوصول إليها إلا عبر الماء، ولا تزال أفضل طريقة للتنقل اليوم هي بالقارب. من بين كل قرى الصيد هذه، فإن Gümüşlük هي الأكثر سحراً. تصطف المطاعم المتهالكة والأكواخ البسيطة المصنوعة من الأخشاب الطافية على حافة المياه.

بلو لاجون، أولودينيز

يتميز هذا الخليج بالرمال البيضاء المنحنية حوله، هو نابض بالحياة بشكل خارق للطبيعة. تنزلق رمال شاطئ بيلسيكيز إلى المياه الصافية، مما يخلق مناظر بحرية دوامية زرقاء وبيضاء تشبه جزر المالديف. في الأعلى، تمتلئ السماء بالطائرات الشراعية التي تراقب كل هذا المكان الرائع من الجو.

مداخن الجنيات في كابادوكيا

على ارتفاع عالٍ على هضبة الأناضول، تشبه المناظر الطبيعية الغريبة لكابادوكيا عالمًا خياليًا. لقد تآكلت الصخور ذات اللون العسلي لتتحول إلى أشكال منحوتة تشبه المآذن والفطر السحري وما أصبح يُعرف باسم مداخن الجنيات، بينما كان المستوطنون تحت الأرض منذ العصر البرونزي مشغولين بنحت منازل الكهوف والكنائس والأديرة من الصخور البركانية اللينة - وحتى المدن الجوفية بأكملها. الشيء الذي يجب القيام به هو ركوب منطاد الهواء عند شروق الشمس أو غروبها؛ أو بدلاً من ذلك، يمكنك مشاهدته من على ظهور الخيل أو العجلتين.


إقرأي أيضاً: اكتشفي اهم الاماكن السياحية في تركيا!

 
شارك