متحف الشوكولاته اسطنبول... من أجمل الأماكن السياحية في تركيا!


يوجد في اسطنبول متحف الشوكولاتة وهو الوحيد في تركيا. يقع المتحف بجوار مصنع بيليت للشوكولاتة في منطقة إسنيورت الصناعية على بعد حوالي 30 كم من وسط مدينة إسطنبول (السلطان أحمد وتقسيم).

 الطريقة الوحيدة للوصول إلى المتحف هي التاكسي أو السيارة الخاصة. أقرب محطة نقل عام إلى متحف بيليت للشوكولاتة هي محطة المتروباص بيليكدوزو. ويعد من أشهر المتاحف في إسطنبول على الرغم من بعد موقعه عن منطقة إسنيورت. 

افتتح المتحف أبوابه عام 2013 ويأخذك في مغامرة تبدأ بتاريخ صناعة الشوكولاتة. تأكد من رؤية مئات الأشياء المصنوعة من الشوكولاتة بما في ذلك آيا صوفيا وبرج غلطة وبرج ليندر وحتى قرية الشوكولاتة! ويعتقد أنه تم استخدام أكثر من ثلاثة أطنان من الشوكولاتة في صنع المتحف.

بالإضافة إلى ذلك، هناك ورشة صغيرة للشوكولاتة للأطفال، لكن هو ليس للأطفال فقط، بل للكبار أيضًا! متحف بيليت للشوكولاتة مفتوح يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى 5:00 مساءً. رسوم الدخول 300 ليرة تركية.

استكشاف هذا المتحف نشاط ممتع وسهل للعائلات التي لديها أطفال. فيه خطط لمدة ساعة تقريبًا للاستمتاع بالمعارض، والتي تشمل منزلًا كاملاً مبنيًا من الشوكولاتة ومنطقة حيث يمكنك مشاهدة الطهاة وهم يعملون في مصنع الشوكولاتة.

يوجد مقهى ومتجر هدايا، حيث يمكنك شراء الشوكولاتة والكعك المصنوع في الموقع.

ملاحظة: تجنبي تناول الحلويات قبل الذهاب إلى المتحف لأن هناك العديد من مذاقات الشوكولاتة.

 

إقرأي أيضاً: اكتشفي اهم الاماكن السياحية في تركيا!

 
العلامات: متحف تركيا
شارك