اكتشفي اهم الاماكن السياحية في تركيا!

أصبحت تركيا وجهة سياحية مفضلة في السنوات الأخيرة. ووفقاً لوزارة الثقافة والسياحة التركية، فقد تم الترحيب بأكثر من 33 مليون زائر أجنبي في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2023.

تجتذب تركيا المسافرين من جميع أنحاء العالم، ففيها مزيج من التأثيرات الأوروبية والآسيوية ما يجعل من هذا البلد وجهة فريدة وخاصة. من أبرز الأماكن للزيارة: 


Hagia Sophia (Aya Sofya) Mosque


يشتهر مسجد آيا صوفيا بأنه أحد أجمل المباني في العالم، وهو ليس واحدًا من أفضل الوجهات التي يمكن زيارتها في إسطنبول فحسب، بل في تركيا أيضًا. بناها الإمبراطور البيزنطي جستنيان في عام 537 م، وتشتهر بأنها أعظم إنجاز معماري للإمبراطورية البيزنطية.


Cappadocia


تعد التلال والمنحدرات وقمم التلال موطنًا لمناظر بانورامية متموجة للصخور الشبيهة بالأمواج أو القمم الغريبة الشكل التي تشكلت من خلال آلاف السنين من حركة الرياح والمياه. وإذا كنت لا ترغبين في المشي لمسافات طويلة للاستمتاع بالمناظر الخلابة، فهذه واحدة من أفضل الوجهات في العالم للقيام بركوب منطاد الهواء الساخن.


 Pamukkale


واحدة من العجائب الطبيعية الأكثر شهرة في تركيا، تتدرج مصاطب الحجر الجيري الأبيض النقي في باموكالي ("قلعة القطن") أسفل المنحدر لتبدو وكأنها حقل ثلج في غير مكانه وسط المناظر الطبيعية الخضراء.


Ölüdeniz


غابة خضراء مورقة تنحدر إلى شاطئ ذو رمال بيضاء. يعد مدخل أولودينيز المحمي، الذي يقع على مسافة قصيرة من فتحية، أشهر شاطئ في تركيا، مع المناظر الطبيعية التي ربما تكون قد سقطت من بطاقة بريدية مثالية.


The Bosphorus


يعد مضيق البوسفور أحد أعظم الممرات المائية في العالم، وهو يفصل أوروبا عن آسيا ويربط البحر الأسود ببحر مرمرة (وبالتالي بالبحر الأبيض المتوسط). يعد الإبحار على طول مضيق البوسفور أحد مناطق الجذب السياحي الرائعة للإقامة في إسطنبول. 

 

إقرأي أيضاً: أشهر شوارع اسطنبول التي عليك زيارتها قريباً

 
شارك