أخطاء في الديكور تخرّب جوّ منزلك

في عالم الديكور يوجد الكثير من الأخطاء التي من شأنها أن تخرّب جمال غرفة ما حتّى لو كان اختيار الأثاث مثاليّاً. ونتحدّث هنا عن الإكسسوارات المنزليّة ربّما أو الإضاءة أو اختيار المفروشات أو الستائر وغيرها من العناصر التي يجب أن تتكامل ليستمتع للناظر بمكان مرتّب ومميّز. ولتفادي أي أخطاء في الديكور وحسن توظيف قطع الأثاث المنزلي التقينا Monica Arango المؤسسة المشاركة لعلامة ومتجر C’est Ici للمفروشات في دبي لتقدم لنا بعضاً من خبرتها الطويلة في هذا المجال.

فقالت "الإكسسوارات هي بمثابة أحمر الشفاه الذي تستخدمه المرأة لتبدو أجمل ما يؤشر إلى أهميتها في عالم الديكور. بالتالي على كل سيّدة أن تهتم كثيراً لدى اختيارها لها وتتعاون مع المهندس الذي أشرف على ديكور منزلها لتستخدم الملحقات المناسبة التي تصلح للجوّ العام الذي اختارته لكل غرفة أو للمنزل بكامله". وأضافت "أعتقد أنّه يجب على المرأة البحث عن المظهر غير الكامل، فالكمال مملّ من جميع الجوانب. إذا دخلت غرفة وكانت كلّها مثاليّة، فلن تشعري بالراحة. التصميم الداخلي للمنزل ليس مجرداً وجامداً بل إنّه يتعلق بالناس وبالطريقة التي تشعر بها صاحبة المنزل وكيف تتفاعل مع محيطها وعائلتها وأصدقائها. فهذه الطريقة هي خلفية حياتك وعليك أن تحسني التعبير عنها من خلال اختياراتك. وما نجيده في C’est Ici هو التركيز على إنشاء تصاميم تحاكي شخصيّة العملاء وفرادتهم، فنحن نعبّر عن رأينا إنّما نستمع لما يرغب به العميل لأنّه في النهاية سيعيش في منزله ويعكس عليه روحه ووجوده".

وتطرّقت Arango إلى 3 أخطاء شائعة عندما يتعلّق الأمر بالتصاميم الداخلية فقالت:"يعدّ تراكم الأشياء أحد أكثر الأخطاء شيوعاً، فقد رأينا أنّ عملاءنا بمعظمهم غالباً ما يميلون إلى تكديس الأشياء غير الضرورية، فيفسدون جماليّة المساحة. لذلك أنصح كلّ سيّدة ألّا تبالغ في اختيار الإكسسوارات المنزلية وتحافظ على البساطة قدر الإمكان".

أمّا الخطأ الثاني، فهو: "سوء اختيار أماكن وضع اللوحات الفنية أو الستائر أو التحف. ففي بعض الأحيان، يكون أحدها منخفضاً جدّاً أو مرتفعاً جدّاً، مما يغيّر مظهر الغرفة بأكمله".

بينما يتمثّل الخطأ الثالث في: "اختيار الحجم الخاطئ للأثاث وقد رأيت في مناسبات مختلفة أنّ الأثاث نفسه جميل فعلاً إنّما يكون كبيراً جدّاً أو صغيراً جدّاً بالنسبة إلى المساحة. ممّا يجعل المظهر الجمالي للمساحة غير متجانس".

وفي النهاية تشير مالكة متجر C’est Ici للمفروشات إلى أهمية أن يكون البيت ملاذاً محبّباً لسكانه ويحصل ذلك حين "يجدون فيه كلّ ما يبحثون عنه من وسائل الراحة. من هنا فليكن منزلك مليئاً بكلّ ما تحتاجين إليه لتكوني مرتاحة فهو مملكتك فلا تبخلي عليه بكلّ جديد. وفي المقابل لا تبالغي في شراء الأغراض التي لا تحتاجين إليها والجئي إلى استشارة أهل الاختصاص لتحقّقي نتيجة ترضيك وتسعدك".

اقرئي أيضاً: طرق تنسيق الأصفر والرمادي في ديكور المنزل