4 نصائح لرضاعة طبيعية صحية

 تكثر الأحاديث عن فوائد الرضاعة الطبيعية، فحليب الأم هو أفضل غذاء يحصل عليه الطفل فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية. وإذا كنت أماً جديدة أو تستعدّين لاستقبال مولودك، نقدّم لك هذه النصائح التي تساعدك على تحفيز إدرار الحليب وبالتالي التمتع برضاعة طبيعية صحيّة، وذلك وفقاً لأخصائية التغذية في نستله الشرق الأوسط ماريا باغدويان.

احمي أطفالك من نزلات البرد الصيفيّة

 تناولي كمية أكبر من الطعام

 يحتاج جسم الأم إلى معدّل 500 سعرة حرارية إضافية يومياً لإفراز الحليب، لذلك احرصي على تناول مأكولات صحية تضمّ عناصر غذائية متنوعة من مختلف المجموعات الغذائية كالحبوب، الفواكه والخضروات، اللحوم والبقوليات، والحليب ومشتقاته.

 وزّعي وجباتك على مدار اليوم

من المعروف أن جسمك يستهلك الكثير من الطاقة لإفراز الحليب. وللحد من الشعور المستمر بالجوع؛ تناولي 3 وجبات رئيسية و3 وجبات خفيفة بينها، بما فيها وجبة خفيفة بعد وجبة العشاء لمنحك الشعور بالشبع ومساعدة جسمك للرضاعة أثناء الليل.

 

أكثري من شرب الماء

يحتاج جسمك إلى كميات وافرة من المياه لإفراز الحليب، فاشربي ضعف كمية الماء التي تشربينها عادة لتعويض جسمك عن السوائل التي يفقدها أثناء الرضاعة. هذا واحرصي على تناول الخضار والفاكهة فهب غنيّة بالمياه إلى جانب الفيتامنيات والمعادن التي يحتاجها طفلك.

قللي من تناول الكافيين

بحسب الأبحاث، تبيّن أن الكافيين يحفّز أعصاب طفلك ويسبب له اضطرابات في النوم. فسارعي إلى تقليل كمية الكافيين التي تتناولينها إلى ما لا يزيد عن 2-3 أكواب يومياً.