احمي أطفالك من نزلات البرد الصيفيّة

تعتبر نزلات البرد من أكثر ما يزعج الأطفال سواءً في الصيف أم الشتاء، وهي تصيب الصغار بشكلٍ أكبر لأنّ مناعتهم تكون أضعف، فهل يمكن تفاديها وما هي الطرق التي تخوّلك التخفيف عن أولادك في حال وقعوا في براثنها؟

سـاعدي طفلك ليقـلع عن قضم أظافره

لكي تعزّزي مناعة صغارك، احرصي أن يتناولوا طعاماً صحياً، يكون متوازناً ومليئاً بالفيتامينات والمعادن والأملاح الضروريّة، لكي يحاربوا الفيروسات المسبّبة للأمراض، ولا تهملي أهميّة المياه والسوائل والعصائر.

احرصي على أن يبتعد أولادك عن رفاقهم المصابين بالإنفلونزا أو الرشح، واحرصي على منع صغارك من الاحتكاك بالمرضى الكبار من حولهم إذ من السهل أن تنتقل العدوى.

ما لا تعرفينه عن الرضاعة الطبيعية

يجب تهوية غرف الأطفال وتنظيفها بشكل يومي، وذلك ليدخل الهواء النظيف إليها لأنّ الجراثيم تتكاثر في الأماكن المغلقة، كما يجب أن يستحم الأولاد ثلاث مرات في الأسبوع كي يجدّدوا نشاطهم وطاقتهم.

في حال لم تنجح الخطوات الاحترازيّة ستلاحظين إحدى علامات المرض على الصغير وهي: سعال وعطاس وضعف شهية وارتفاع في درجة الحرارة واحمرار في العينين.

الرياضة للحامل: ملابس وإرشادات

بعد يوم من بدء الأعراض توجّهي إلى الطبيب حتى يصف لطفلك الدواء المناسب، وإياك أن تعطيه مضادّات حيويّة أو أدوية التهاب من دون الحصول على وصفة من طبيبه الخاص.

للشفاء من نزلة البرد، على الطفل أن يرتاح وينام ولا يقوم بأيّ نشاط بدني قوي، وكذلك عليه أن يشرب الكثير من السوائل ويتناول غذاءً صحياً ويواظب على العلاج المناسب لحالته.

 
شارك