الغثيان عند الحامل متى ينتهي؟

الغثيان والقيء أثناء الحمل ، المعروفان غالبًا باسم غثيان الصباح ، شائعان جدًا في بداية الحمل. يمكن أن يؤثر عليك في أي وقت من النهار أو الليل أو قد تشعرين بالغثيان طوال اليوم. غثيان الصباح مزعج ويمكن أن يؤثر بشكل كبير على حياتك اليومية، لكن الغثيان عند الحامل متى ينتهي؟

الغثيان عند الحامل متى ينتهي؟
يمكن أن تختبر الحامل الغثيان طوال اليوم، بينما تعاني أخريات من الغثيان في فترة ما بعد الظهر أو في المساء. يأتي مصطلح غثيان الصباح من حقيقة أنك قد تستيقظين أكثر غثيانًا من المعتاد بعد قضاء الليل كله دون تناول الطعام. لكن 1.8 في المائة فقط من النساء الحوامل يعانين من الغثيان في الصباح فقط.
إذا وجدت نفسك في مجموعة من الحوامل الذين يعانون من الغثيان طوال اليوم ، فأنت لست وحدك - ومرة أخرى ، يجب أن تتلاشى الأعراض مع انتهاء الثلث الأول من الحمل.

علاج غثيان الصباح

لسوء الحظ ، لا يوجد علاج قوي وسريع يناسب غثيان الصباح للجميع. كل حمل سيكون مختلفا مع أعراض مختلفة. ولكن هناك بعض التغييرات التي يمكنك إجراؤها على نظامك الغذائي وحياتك اليومية لمحاولة تخفيف الأعراض. إذا لم تنفعك هذه الأعراض أو كنت تعانين من أعراض أكثر حدة ، فقد يوصي طبيبك أو ممرضة التوليد بتناول الدواء.

جربي هذه الطرق لعلاج الغثيان:

  • الحصول على قسط وافر من الراحة.
  • تجنبي الأطعمة أو الروائح التي تجعلك تشعرين بالمرض.
  • تناولي الخبز المحمص الجاف أو البسكويت العادي قبل النهوض من السرير.
  • تناولي وجبات صغيرة متكررة من الأطعمة العادية الغنية بالكربوهيدرات وقليلة الدهون مثل الخبز والأرز والبسكويت والمعكرونة.
  • تناولي الأطعمة الباردة بدلاً من الأطعمة الساخنة إذا كانت رائحة الوجبات الساخنة تجعلك تشعرين بالغثيان.
  • اشربي الكثير من السوائل ، مثل الماء انتبهي شرب القليل منها وفي كثير من الأحيان قد يساعد في منع القيء.
  • تناولي الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على الزنجبيل - هناك بعض الأدلة على أن الزنجبيل قد يساعد في تقليل الغثيان والقيء لكن استشيري الصيدلي قبل تناول مكملات الزنجبيل أثناء الحمل.
     

 اقرئي أيضاً:

كيف تميزين الفرق بين غثيان الحمل والغثيان العادي؟

 
شارك