أهم أسباب غثيان الحمل في الليل وطرق علاجه

يشار إلى الغثيان أثناء الحمل عمومًا باسم غثيان الصباح ولا يصف مصطلح "غثيان الصباح" ما قد تختبرينه بشكل كامل فقد تعاني بعض النساء من الغثيان والقيء في ساعات الصباح فقط ، ولكن يمكن أن يحدث الغثيان أثناء الحمل في أي وقت من النهار أو الليل. شدة المرض تختلف من امرأة إلى أخرى قد تشعري بغثيان خفيف ما لم تبقي معدتك ممتلئة ، أو قد تشعري بمرض شديد حتى بعد شرب الماء العادي فقط. تعرفي على المزيد عن غثيان الحمل في الليل ، وكيفية التعامل مع هذه الحالة ، ومتى يجب عليك طلب المساعدة.

أسباب غثيان الحمل في الليل

لا يفهم الأطباء تمامًا سبب حدوث غثيان الحمل السبب المحتمل أن تلعب التغييرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل وكيفية استجابتك لها دورًا. في حالات نادرة ، قد تسبب حالات غير مرتبطة ، مثل أمراض الغدة الدرقية أو الكبد ،غثيانًا شديدًا أو قيءًا بشكل خاص. قد تعاني النساء اللائي يحملن توأم أو أكثر من قيء أكثر وضوحًا.
يبدأ الغثيان أثناء الحمل عمومًا قبل مرور تسعة أسابيع أو قد يبدأ حتى بعد أسبوعين من الحمل. بعض النساء يعانين من المرض في وقت مبكر ، أو في وقت لاحق ، أو لا يعانين من المرض على الإطلاق. قد يستمر غثيان الليل لبضعة أسابيع أو أشهر ، لكنه يخف بشكل عام بالقرب من نهاية الثلث الأول من الحمل.
قد تعاني بعض النساء من الغثيان والقيء طوال فترة الحمل. هذا النوع الأكثر شدة من غثيان الصباح يسمى التقيؤ الحملي. حوالي ثلاثة بالمائة فقط من النساء يصبن بهذه الحالة. يتم تشخيصه بعد أن فقدت المرأة خمسة بالمائة من وزنها قبل الحمل

القيء في الليل

لا توجد طريقة مثبتة للوقاية تمامًا من غثيان الصباح ، ولكن هناك بعض التغييرات في نمط الحياة التي يمكنك إجراؤها والتي قد تساعدك في التغلب على الغثيان ، بغض النظر عن وقت حدوثه. قد تحتاجي إلى تجربة عدة تغييرات لرؤية الراحة. وما قد ينجح يومًا ما قد لا ينجح في اليوم التالي.

  •     تناولي الطعام قبل النهوض من السرير كل صباح لتجنب معدة فارغة. الأطعمة الخفيفة مثل الخبز المحمص الجاف أو البسكويت المملح خيارات جيدة.
  •     تجنبي المحفزات ، مثل الروائح القوية ، التي تجعلك تشعر بالغثيان.
  •     احصلي على الهواء النقي عندما تستطي شيء قصير مثل المشي حول المبنى قد يقي من الغثيان.
  •     جربي دمج الزنجبيل في يومك. على سبيل المثال ، يمكنك صنع شاي الزنجبيل مع الزنجبيل الطازج عن طريق نقع 2 بوصة من الزنجبيل المقشر في كوب أو كوبين من الماء الساخن لمدة 10 إلى 20 دقيقة. يمكنك أيضًا العثور على كبسولات الزنجبيل وحلوى الزنجبيل في العديد من المتاجر .
  •     تناولي فيتامينات متعددة قبل الولادة كل يوم. يمكنك العثور على العديد من العلامات التجارية دون وصفة طبية أو قد يصف لك طبيبك واحدة.
 
شارك