من هي أوّل إماراتية تفوز في سباق الفورمولا 4؟

منذ أيام قليلة، تعرفنا إلى آمنة القبيسي وشقيقتها حمدة اللتين كانتا تتحضران للمشاركة في سباق الفورمولا 4 في أبوظبي. ولأنها تمتلك قدرات هائلة وحلماً تسعى إلى تحقيقه لا بل بدأت تحصد نتائجه المبهرة، استطاعت آمنة أن تتصدر السباق الذي جرى في حلبة مرسى ياس منذ البداية وحتى النهاية.

وأثبتت السائقة الإماراتية البالغة من العمر 19 عاماً قدرتها القوية على المنافسة وسيطرت على مجريات السباق منذ بدايته وتصدت لمحاولات السائق الإيطالي نيكولا مارينانجيلي لتجاوزها، لتبتعد عنه وتنفرد في مقدمة السائقين محققة الفوز بالسباق الذي تبلغ مدته 25 دقيقة.

وشهد السباق تألق كل من آمنة القبيسي ومارينانجيلي اللذين حافظا على موقعهما في المركزين الأول والثاني منذ بداية السباق وحتى نهايته. أما حمدة القبيسي، شقيقة المتصدرة آمنة وزميلتها في فريق أبوظبي ريسينغ، فحلّت في المركز الخامس.

وتتطلع آمنة إلى الحفاظ على أدائها العالي ومتابعة انتصاراتها.

وفي هذا السياق، عبّر خالد القبيسي، والد آمنة وحمدة عن مشاعره بعد هذا الانتصار قائلاً: "تملؤني مشاعر الفخر والاعتزاز بما حققته آمنة وحمدة اليوم، فقد رفعتا علم الإمارات في هذا المحفل العالمي، لتتوجا بهذا الإنجاز جميع الجهود المبذولة في سبيل وصولهما إلى هذه اللحظة الهامة في رياضة سباقات السيارات في الإمارات".

وبهذا الفوز تكون آمنة أول سائقة عربية وامرأة إماراتية تنجح بتحقيق انتصار في سباقات هذه الفئة، وقد توجهت بالشكر إلى كل اللذين قدموا لها الدعم، معبرة عن فخرها واعتزازها برفع علم الإمارات عالياً.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الفوز يتزامن مع احتفال الإمارات باليوم الوطني الإماراتي الـ48.

اقرئي أيضاً: في عام التسامح الإمارات تلهمك قيماً سامية