شقيقتان إماراتيتان تشاركان في الفورمولا 4 للمرة الأولى

لا شيء يقف عائقاً أمام المرأة العربية بشكل عام والمرأة الإماراتية بشكل خاص، فحتى في الرياضة تمتلك المرأة الإماراتية شغفاً يجعلها تخوض المغامرات وتنافس الرجال، تماماً مثل الشقيقتين آمنة وحمدة القبيسي. فما قصتهما؟

هذا العام كان مهماً بالنسبة إلى المرأة العربية في مضمار سباق السيارات، فبعد مشاركة السعودية ريما الجفالي في سباقات حلبة الدرعية في السعودية، ها نحن على موعد مع هاتين الإماراتيتين لخوض سباق فورمولا 4. وستمثّل السائقتان دولة الإمارات ضمن فريق أبوظبي رايسينغ على حلبة مرسى ياس.

فعلى خطى والديهما نجم الإمارات الأول في سباق السيارات خالد القبيسي، تسير كل من آمنة وحمدة ليسطع اسماهما في عالم سباق السيارات للنساء وتؤكدان مهارة السائقات الإماراتيات وحضورهن في رياضة سباق السيارات.

فللمرّة الأولى، ستشارك السائقتان الإماراتيتان في بطولة فورمولا 4 التي تقام سباقات جولتها الأولى خلال عطلة أسبوع سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي، بينما تحط بطولة العالم للفورمولا 1 في حلبة مرسى ياس لسباق الجائزة الكبرى في أبوظبي.

وتنتمي كل من حمدة وآمنة إلى عائلة تتمتع بشغف كبير برياضة سباق السيارات، فوالدهما خالد القبيسي هو أول اسم برز في دولة الإمارات في هذه الرياضة وكان نجم سباقات السيارات الإماراتي قد صعد منصة التتويج لفئة GTE-Am في سباق يو مان 24 ساعة عام 2014.

أما في ما خصّ الفتاتين، فقد بدأتا رحلتهما في عالم السباقات مع بطولات الكارتينغ، لتتأهّل آمنة التي تبلغ 19 عاماً إلى سباقات السيارات أحادية المقعد في العام 2018 وتصبح أول إماراتية تصل إلى هذه المرحلة في عالم السباقات.

كما وشاركت في سباقات بطولة فورمولا 4 الإيطالية مع فريق بريما وفي اختبارات بطولة فورمولا E مع فريق إينفيجين فيرجين رايسينغ، قبيل أيام من انطلاق سباق الجائزة الكبرى في الدرعية في المملكة العربية السعودية.

وخلال هذا العام، حاولت آمنة الاشتراك في بطولة سباقات السيارات المخصصة للسيدات والهادفة لزيادة نسبة مشاركة السائقات في رياضة سباق السيارات، مواصلة سعيها لتطوير مهاراتها في القيادة لتنضم إلى بطولة فورمولا 4 الإيطالية في موسم ثان.

أما في ما خصّ حمدة التي تبلغ 17 عاماً، فلا تزال رحلتها في عالم سباقات السيارات في أولها وقد شاركت في سباقين ضمن بطولة فورمولا 4 في إيطاليا خلال العام الحالي.

اقرئي أيضاً: خبر سار لمستخدمي "واتساب" في الإمارات

 
شارك