السركال أفنيو يدعم بيروت ومزاد خيري من دار كريستيز

من كل أقطار العالم، تتواصل حملات الإغاثة لدعم بيروت بعد النكبة الكبيرة التي تعرضت لها يوم 4 أغسطس 2020.

عالم الفن كغيره من القطاعات التي أطلقت حملات الدعم، في هذا السياق، أطلق مجمع الفنون المعاصرة في دبي "السركال أفنيو" مبادرة جديدة لدعم جهود الإغاثة في لبنان وتقديم المساعدات.

تحب عنوان "يوم لبيروت" وبالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي لصندوق إغاثة لبنان، أطلق السركال أفنيو حملة التبرعات التي تشمل جمع مواد غذائية، ملابس، مستلزمات طبية وغيرها من الاحتياجات.

هذه الحملة مستمرة حتى 29 أغسطس، في مستودع 46، وفي حال تعذر على المتبرع الحضور شخصياً يوفر المجمع خدمة جمع التبرعات من المنزل.

بدورها، أعربت دار "كريستيز" للمزادات عن دعمها للبنان، حيث أعلنت رغبتها تنظيم مزاد خيري تحت عنوان "كُلنا بيروت- الفن لبيروت: مزاد خيري!" سيعود ريعه لدعم جهود إعادة إحياء المشهد الثقافي في بيروت.

وتعقيباً على هذا الأمر، قال الرئيس التنفيذي لدار كريستيز جيوم شيروتي "ملتزمون بمساعدة بيروت، ونأمل أن يلبي العديد من عملائنا وأصدقائنا وجامعي الأعمال الفنية حول العالم دعوتنا للمشاركة في المزاد".

وفي تفاصيل هذه المبادرة، ستضم ما يقارب 40 إلى 50 قطعة تشمل أعمالاً فنية ومجوهرات وساعات وتصاميم عالمية وإقليمية، وسيعود ريع المزاد لدعم جهود إعادة بناء وإحياء المشهد الفني والثقافي في بيروت، بما في ذلك ترميم "متحف سرسق".

أما في ما خص موعد انعقاد هذ المزاد الخيري، من المرجح أن ينطلق في أواخر شهر أكتوبر وحتى النصف الأول من شهر نوفمبر 2020 طبعاً عبر الإنترنت.

اقرئي أيضاً: رغم خسارتهم لكل ما يملكونه...المصممون اللبنانيون متمسكون بالأمل

 
العلامات: بيروت
شارك