استعدادات ضرورية لاستقبال عيد الأضحى

أيام العيد هي بمثابة المكافأة التي ننتظرها لكي نعيد الزخم إلى علاقاتنا الاجتماعية ونقضي أوقاتاً ممتعة مع الأهل والأصدقاء ونتبادل الزيارات والمعايدات، إنّها بمثابة الضيف المحبوب الذي يحلّ مرّة في العام، ولذلك يجب أن تحسني استقبالها وتفيها حقّها.

اختيار الإطلالة الأمثل

لا تظني أن شراء الملابس الجديدة حكراً على الأطفال، على العكس تماماً فأنتِ أيضاً عليك الظهور بأبهى حلّة، أمام أهلك ومعارفك وصديقاتك، ولهذه الغاية عليك الذهاب إلى المركز التجاري والتسوّق. اختاري لإطلالة العيد الألوان القوية والرائجة وابتعدي عن الدرجات الداكنة ولا سيما الأسود والرمادي، ولا تختاري الجينز والإطلالات العصرية حين تزورين الأقارب والأهل، واكتفي بالعباءة الجديدة وارتدي تحتها بدلة راقية، أمّا لدى خروجك مع الصديقات فيمكن أن ترتدي الأزياء الشبابية.

عدم المبالغة

لا تقعي في فخ المبالغة في الماكياج ولا سيما خلال الزيارات النهارية، أمّا مساءً فيمكن أن تكثري منه وتتفنني في اعتماد أجدد صيحاته، وراعي أن تكون تسريحة شعرك مناسبة للأماكن التي تزورينها فلا تختاري التسريحات الجريئة والجديدة التي لم يعتدها محيطك.

شراء الهدايا

شراء الهدايا ولو البسيطة للمقربين منك سيفرحهم ويجمّل عيدهم، فقومي بهذه الخطوة ولا تنسي تقديم العيديات للصغار، فهم ينتظرونها على أحر من الجمر، وليكن المبلغ الذي تعطينه للأصغر سناً أقل من الذي يحصل عليه الكبار قليلاً في السن.

الاهتمام بالمنزل

حضري منزلك للعيد! ما سمعته صحيحاً فلا ضير من بعض الأكسسوارات المنزلية والزينة التي تعكس أجواء عيد الأضحى، فحتماً سيزورك الكثير من الناس وسيكون من اللافت أن يلاحظوا التغييرات في بيتك.

الاجتماع مع العائلة

في حال خططت للسفر أو لنشاطات عديدة مع الصديقات أو الزوج، لا تنسي أن تخصصي يوماً أو بضع ساعات لمعايدات الأهل والأصدقاء وابدئي بالأكبر منك سناً، كالوالدين وأهل الزوج والعمّات والأعمام والخالات والأخوال، أمّا الذين من عمرك فيمكن لو اضطررت أن تعايدينهم من خلال رسالة عبر الهاتف.

الانتهاء من الإعداد للسفر

هل ستسافرين؟ لا تؤجلي تحضير الحقيبة إلى الدقيقة الأخيرة، بل انتهي من كل الاستعدادات حتى لا تتفاجئي بأمور معينة قبل السفر مباشرة.

إقرئي المزيد: لا تهملي هذه التفاصيل في إطلالة العيد

 
شارك