أسيل الحمد: أوّل سعودية تقود سيارة فورمولا 1

بالتزامن مع بدء تطبيق قرار قيادة المرأة للسيارة في السعودية، قررت الشابة أسيل الحمد أن تحتفل بطريقة مميّزة وذلك من خلال قيادتها سيارة فورمولا 1 على حلبة لوكاستيليه احتفالاً بعودة الفورمولا 1 إلى فرنسا بعد غياب دام عشر سنوات.

من هي أوّل سعودية تقود سيارة “أوبر”؟

وفي حديث أجرته أسيل مع وكالة الأنباء العالمية "رويترز"، قالت: "اليوم لا يتعلق فقط بالاحتفال بعهد جديد للنساء في قيادة السيارة، إلا أنه أيضاً يوم ميلاد السيدات في رياضة السيارات في السعودية".

وعن تجربتها بعد قيادة السيارة، علّقت: "كانت قيادة مثالية، كل شيء كان سلساً، وشعرت بأنني أنتمي لهذا المقعد، أحببت وجود الجماهير حولي… إنه يوم ساحر"، مشيرة إلى أنّها تحب سباقات السيارات والسرعة منذ صغرها. كما وأضافت: "لم أتخيل حصول ذلك مطلقاً. إنها لفرصة رائعة".

بالصور: النساء في شوارع المملكة رسمياً

ورداً على سؤال عما إذا كانت السعودية ستشهد أول سيدة تشارك في سباقات السيارات، قالت: "بالتأكيد ستكون هذه مهمتي في السعودية،  فالسيدات بوسعهن التنافس على حد سواء مع الجميع".

يذكر أنّ أسيل، وهي سيدة أعمال ومصممة داخلية، اختيرت لتكون أول امرأة تشغل منصب عضو في مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، كما واختيرت أيضاً لتكون عضواً في اللجنة النسائية لرياضة السيارات التي أنشأها الاتحاد الدولي للسيارات.

اتبعي هذه الإرشادات الـ8 قبل القيادة

بالإضافة إلى ذلك، هي أول سيدة تستورد سيارة فيراري إلى السعودية وقد اصطحبت سيارتها 458 سبايدر إلى حلبات حول العالم للمشاركة في مناسبات ودورات لتعليم القيادة في السباقات على مستوى احترافي.

 
شارك