بالصور: النساء في شوارع المملكة رسمياً

لم يكن يوم 24 يونيو يوماً عادياً في المملكة العربية السعودية، ففيه سجلت المرأة إنجازاً سيتحدّث عنه التاريخ إذ انطلقت بسيارتها في شوارع المملكة وذهبت إلى دوام عملها أو خرجت للتسوّق...

3 نجمات سعوديات يمتلكن رخصة قيادة قبل السماح بها… هذه نصائحهن

وتزامناً مع دخول القرار حيّز التنفيذ، شهدت شوارع المملكة أجواء احتفالية لم يسبق لها مثيل، إذ خرج عدد كبير من النساء وهن يقدن مركباتهن. وكخطوة داعمة وترحيبية، وزع رجال المرور وروداً على النساء بالتزامن مع إطلاق مبادرة #رافقتكم_السلامة.

وتعليقاً على انطلاق اليوم الأوّل، قال متحدّث باسم الأمن العام: "مع الساعات الأولى من القرار لم تسجل أي ملاحظات غير اعتيادية، الأمور سارت بشكل طبيعي".

اتبعي هذه الإرشادات الـ8 قبل القيادة

وقد انتشرت لافتات على الطرقات تتوجه للمرأة "أختي قائدة المركبة، نتمنى لك السلامة الدائمة".

هذا وأعلنت الإدارة العامة للمرور الاستعانة بجهاز للتحقق من سائقة المركبة. وقال مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد البسامي: "الجهاز يتضمن البصمة ورقم البطاقة وكل البيانات المتواجدة في أنظمة الحاسب الآلي لتظهر لدى رجل الأمن للتحقق من هوية قائدة المركبة".

وأوضح البسامي أنه لا يوجد في نظام المرور مواقف مخصصة للنساء فقط وإنما مواقف لذوي الاحتياجات الخاصة فقط، مشيراً إلى أنّ نظام المرور السعودي لا يمنع الخادمة من القيادة إلا أن الإشكالية تكمن في نوعية التأشيرة التي تمتلكها، مشدداً أنه على الجميع عدم مخالفة الأنظمة والتجاوز.

سيّارتك الجديدة تناسب شخصيّتك

وتجدر الإشارة إلى أنّ تنفيذ قرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة سبقته عدّة إجراءات إذ تم فتح مدارس تعليمية للنساء من أجل الاستحصال على رخص السوق.

 
شارك