كتاب يكشف للمرة الأولى أسراراً عن الملكة إليزابيث

على الرغم من بلوغها عامها الـ93، لا تزال تحافظ على خصوصية كبيرة في حياتها، إنها الملكة إليزابيث التي تتمتع بشخصية قوية وكاريزما لا يمكن لأحد أن يستخف بها.

حياة الملكة إليزابيث مليئة بالمواقف والأسرار، فهي سيّدة البروتوكولات التي لا تقبل أن يتم خرقها، لذلك الجميع يبحث عن أسرار هذه الشخصية العالمية بخاصة أنها تتمتع بأسلوب مميز في الموضة.

وإلى كلّ من يبحث عن تفاصيل عن حياة الملكة في ما خصّ الموضة، ما عليكم سوى قراءة كتاب The Other Side Of The Coin الذي كتبته مصممة الأزياء البريطانية وصانعة الملابس الملكية Angela Kelly.

وتكشف Kelly في صفحاتها عن أسرار خاصة من خزانة الملكة ويهدف الكتاب بشكل أساسي إلى تقديم الملكة على صورتها الحقيقية في ظلّ رفض القصر الملكي الإفصاح عنها. إلا أن العلاقة التي تجمع الثنائي والتي بدأت في العام 1994، كان لها تأثير سحري على الملكة جعلتها تغيّر الكثير من المعتقدات الثابتة لديها.

ومن أبرز الأسرار التي جاءت في الكتاب القرار الذي اتخذته الملكة منذ أشهر بالتوقف عن ارتداء الملابس المصنوعة من الفرو الطبيعي. هذا وكشفت Angela أنها تقوم بتجربة أحذية الملكة قبل أن تنتعلها، لتتأكد من أنها مريحة أو لتقوم بتوسيعها في حال كانت ضيّقة فمقاس قدمها هو نفس مقاس قدم الملكة، مشيرة إلى أن وقت الملكة ضيّق ولا يسمح لها بتجربة أو توسيع الحذاء وبالتالي فهي تتولى المهمة.

ومن الأسرار التي نشرت في كتاب The Other Side Of The Coin أن الملكة تفضل وضع المكياج بنفسها ولا تستعين بأحد لهذه المهمة إلّا يوم تسجيل كلمتها في التلفزيون وهي عادة سنوية.

أمّا عن المواقف التي نشرت للمرة الأولى فأحدها حين التقت ميشيل أوباما بالملكة وكيف احتضنتها بيدها إذ أن هذا الأمر يخرج عن قواعد البروتوكول الملكي. وأكدت المصممة أن الملكة لم تعتبره خرقاً لأي قواعد بل على العكس اعتبرته موقفاً إنسانياً حاولت من خلاله ميشيل أوباما التعبير عن مشاعرها تجاه الملكة.

اقرئي أيضاً: حقيبة سرية تحملها الملكة إليزابيث في السفر... وما في داخلها سيصدمك

 
شارك