قواعد على الأمير هاري الالتزام بها لحضور جنازة جدّه‎

يوم الجمعة 9 إبريل أعلن القصر الملكي وفاة الأمير فيليب عن عمر 99 عاماً. ومنذ اللحظات الأولى على إعلان الخبر، توجهت كل الأنظار إلى الولايات المتحدة الأميركية حيث يعيش هاري وميغان ماركل إذا ما كانا سيشاركان في جنازة الامير الراحل السبت المقبل.

في هذا السياق، ذكرت صحيفة "صن" البريطانيّة أن "​هاري​ عاد إلى ​بريطانيا​، استعداداً لحضور جنازة جدّه ​الأمير فيليب​ في وندسور" وذكرت الصحيفة أن هاري وصل بالفعل إلى لندن للمرة الأولى ليلة السبت الماضي حيث استقل رحلة الخطوط الجوية البريطانية واتجه فوراً إلى مكان الحجر الصحي في نوتنغهام كوتدج أو حيث تربطه علاقة جيدة بالأميرة يوجيني التي استقبلت مولودها الأول في فبراير الماضي.

وبإمكان هاري مغادرة الحجر الصحي بعد 5 أيام بدلاً من 10 في حال كانت اختبارات فيروس كورونا سلبية، وبذلك سيُسمح له بحضور جنازة الأمير فيليب يوم السبت في وندسور حيث تنص إرشادات الحكومة البريطانية بالسماح للقادمين من الخارج ترك الحجر لأسباب إنسانية.

فماذا عن ميغان ماركل؟

بحسب الصحيفة نفسها، منعت ميغان ماركل من السفر لأنها حامل بطفلها الثاني بالرغم من أنها كانت تود الحضور، إلا أن الأطباء منعوها من ذلك.

هل من قواعد على هاري الالتزام بها لحضور جنازة جده‎؟

في سياق البرتوكولات الملكية، أكدت أغلبية الصحف البريطانية أن هاري لن يرتدي الزي العسكري الرسمي مثل أخيه الأمير ويليام والأمير تشارلز، بل سيرتدي البذلة التقليدية خلال مراسم الجنازة بعدما فقد الأمير هاري منصبه كقائد عام لمشاة البحرية الملكية الذي تولّاه خلفاً للأمير فيليب عام 2017.

وهي المرة الأولى التي سيلتقي فيها هاري مع أفراد عائلته منذ أن تخلى عن الحياة الملكية في يناير من العام 2020، وبعد أسابيع قليلة على مقابلة مقابلة ميغان وهاري مع أوبرا وينفري.

اقرئي أيضاً: ميغان ماركل في أول إطلالة لها بعد إعلان حملها

 
العلامات: الأمير هاري