الخلاف تأكّد... الأمير هاري وميغان ماركل يتنازلان عن الحياة الملكية

لم تمض ساعات قليلة على الإطلالة الرسمية للأمير هاري وزوجته ميغان ماركل في العام 2020 بعد غياب دام عدّة أسابيع حتى أعلن الزوجان تنازلهما عن دورهما كـ"عضوين رفيعي المستوى" في العائلة المالكة. 

فعبر حسابهما الخاص على موقع إنستغرام، نشر دوقة ودوقة ساسكس بيان التنحي الذي جاء فيه: "بعد عدة أشهر من التفكير والمناقشات، اخترنا البدء في القيام بدور تدريجي جديد داخل هذه المؤسسة. نحن عازمون على التراجع كأعضاء "كبار" في العائلة المالكة والعمل كي نصبح مستقلين مالياً مع الاستمرار في تقديم الدعم الكامل لصاحبة الجلالة الملكة".

وتابعا: "نخطط الآن لتحقيق توازن بين وقتنا في المملكة المتحدة ووقتنا في أميركا الشمالية ومواصلة احترام واجبنا تجاه الملكة والكومنولث ورعايتنا. وسيمكننا هذا التوازن الجغرافي من رفع ابننا مع التقدير للتقاليد الملكية التي ولد فيها مع تزويد أسرنا أيضا بالمساحة للتركيز على الفصل التالي، بما في ذلك إطلاق كياننا الخيري الجديد". 

وأضافا: "نتطلع إلى مشاركة التفاصيل الكاملة لهذه الخطوة في الوقت المناسب بحيث سنواصل التعاون مع صاحبة الجلالة الملكة، أمير ويلز، دوق كامبريدج وجميع الأطراف ذات الصلة. حتى ذلك الحين، يرجى قبول خالص شكرنا لدعمكم المستمر... دوق ودوقة ساسكس".

وقد كانت هذه الخطوة غير متوقعة بالنسبة إلينا إلا أن الكثير من المؤشرات كانت تدل على أن الأمير هاري وزوجته كانا يخططان للابتعاد عن الأضواء إذ أن ميغان كانت قد تحدّثت في وثائقي أعدته قناة "آي تي في" منذ أشهر عن أنها تواجه صعوبات في خلق توازن بين واجباتها كأم وكعضو في العائلة الملكية.

كما أن الأمير هاري كان قد عبّر عن انزعاجه في الأشهر الماضية لما تتعرض له زوجته من قبل الصحف، بحيث أعلن أنه سيقاضي كل من يتحدث عنها بالسوء وأنه لن يسمح أن يتكرر ما حصل مع والدته الأمير ديانا مع زوجته.

وما زاد الشكوك هو ابتعاد الأمير هاري وعائلته عن المشاركة في الأعياد إذ سافر إلى كندا لمدة 6 أسابيع. كما وكانت الملكة إليزابيث قد أطلّت في رسالة وخلفها طاولتها خالية من صورة حفيدها الأمير هاري وزوجته وابنهما آرتشي في إشارة واضحة إلى أن الملكة غاضبة من حفيدها.

واللافت أنه وحتى الساعة، لم يصدر أي موقف رسمي من القصر الملكي ولكن ما نستطيع أن نؤكدّه هو أن الأمير هاري وزوجته يسعيان بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على خصوصيتهما بعيداً عن عدسات الكاميرا.

اقرئي أيضاً: من الأغنى الأمير ويليام أم الأمير هاري؟

 
شارك