هكذا تستخدمين كريم الأساس ذاته للصيف والشتاء

منذ شهر تقريباً، ذهبت إلى المركز التجاري في جولة تسوّق جمالي بحت. ولم ترغبي وقتها في ابتياع أي ملابس جديدة حتّى أنّك لم تعيري أي اهتمام لواجهات المحلّات التي عرضت أحدث التصاميم والمجموعات، إنّما أردت فقط شراء كل جديد في المكياج سواء احتجت فعلاً إليه أو أحببت اقتناءه لأنّه يواكب الصيحات.

ومن المستحضرات التي اشتريتها كريم أساس لتضمني توحيد لون سحنتك ولتحصلي على مكياج مشرق وخالٍ من الشوائب والعيوب. ولكن، مع حلول فصل الشتاء أو، بعبارة أخرى، الأشهر الأقلّ حرّاً في السنة، بدأت تفقدين اسمرارك الذي حصلت عليه بعد أن استمتعت بأشعّة الشمس طوال الأشهر السابقة، ليس في بلادك بالضرورة إنّما أيضاً في البلاد التي زرتها خلال أسفارك.

لذلك، اعتقدت ككلّ عام أنّك تحتاجين إلى التخلّي عن كريم الأساس الذي ابتعته بتدرّج بات غامقاً حالياً على بشرتك. ولكن، أقدّم لك هذه المرّة نصيحة مفيدة تساعدك على استعمال المنتج ذاته من دون الاضطرار إلى شراء تدرّج جديد منه لن يفيدك سوى فترة قصيرة.

من جهة أولى، لتفادي جفاف البشرة، ننصحك بمزج كريم الأساس مع قطرتين أو ثلاث من زيت الوجه لتحصلي على دفعة إضافية من الترطيب. وفي حال لم تحبّي استعمال الزيوت بشكل عام، تستطيعين مزجه مع المرطّب الخاص بك.

أمّا بالنسبة إلى اللون، ولتفتيحه، يمكنك مزج كريم الأساس مع الكونسيلر الذي تنتقينه عادةً بتدرّج أو تدرّجين أفتح من بشرتك. وبهذه الطريقة، لن يعود اللون غامقاً كما في السابق. في المقابل، استعملي كريم الأساس الغامق كبرونزر تحدّدين به ملامح وجهك وتتّبعين بفضله تقنية الكونتورينغ

وكما ننصحك دائماً، ابتعدي قدر الإمكان عن مستحضرات البودرة لأنّها تعزّز جفاف البشرة تماماً كما التركيبات المات على شفتيك.

اقرئي أيضاً: أسباب تمنعك من تطبيق المكياج على متن الطائرة

 
شارك