أسباب تمنعك من تطبيق المكياج على متن الطائرة

مع حلول موسم الأعياد، تبدأ التجهيزات لمختلف التفاصيل الخاصّة بهذه الفترة المميّزة من العام. ويشمل ذلك التحضير للعطلة أو للصعود على متن الطائرة لزيارة بلد آخر. 

نعم، فالعطلة أكثر من أساسية للهروب من روتين الحياة اليومية ولتعزيز الراحة الداخلية بعيداً عن المهام والمسؤوليات الكثيرة. 

وبعد اختيار الوجهة وتحضير قائمة بالأساسيات الواجب اصطحابها، يبدأ التفكير في التفاصيل الجمالية. فتلتقطين حقيبتك وتفتحين الدرج وتبدئين بوضع مختلف المستحضرات التي تحتاجين إليها. 

ولكن، هل تعلمين أكبر خطأ جمالي تقترفينه خلال رحلاتك؟

إنّه تطبيق المكياج وأنت على متن الطائرة! فأنت بذلك تؤذين بشرتك تماماً!

وقبل أن نشرح لك السبب، نذكّرك بتفصيل دقيق. ألا تلاحظين أنّ النجمات والمؤثّرات عادةً ما يتشاركن صوراً لهنّ في الطائرة وهنّ يتّبعن روتين عناية بالبشرة سواء مع الماسكات أو الكريمات المرطّبة تماماً أو غيرها؟! بالطبع، فأنت تقضين وقتاً طويلاً على مواقع التواصل الاجتماعي وتتابعين حساباتهنّ. 

وليست النجمات وحدهنّ ما يؤكّد ضرورة تجنّب تطبيق المكياج على البشرة، إذ للخبراء الرأي ذاته أيضاً. ففي الواقع، ليست مستحضرات المكياج هي المشكلة إنّما مجموعة العوامل المحيطة بها. لنبدأ أوّلاً بتغيّر الضغط الجوي والهواء المكيّف اللذين يؤثّران على كمية الإفرازات في الغدد الدهنية. ونتيجة لذلك، تخسر البشرة رطوبتها وتعاني من الجفاف. 

بالإضافة إلى ذلك، تزيد هذه الخطوة احتمال ظهور البثور إذ تغطّي البشرة بطبقة سميكة تغلق المسام وتسدّها. ولا ننسى طبعاً تأثير النوم والمكياج على بشرتنا، لا سيّما في الرحلات الطويلة التي نقضي فيها ساعات في الطائرة. 

فما نصائحنا لك في هذا الخصوص؟

  1. قبل الصعود إلى الطائرة أو حتّى التوجّه إلى المطار، تأكّدي من غسل بشرة وجهك وتنظيفها تماماً.

  2. طبّقي مستحضراً غنياً بحمض الهيالورونيك لضمان الترطيب.

  3. رشّي وجهك بالرذاذ للحماية من التلوّث والاحتفاظ بالترطيب.

اقرئي أيضاً: أبرز العلامات والصالونات الجماليّة الإماراتيّة