نصائح لتعزيز نمو الحواجب بعد تشذيبها بقسوة

لا تختلف اثنتان منّا على أنّ الحواجب هي من أهمّ الملامح في الوجه، لأنّها تغيّر المظهر الخارجي تماماً. وهذا الأمر تؤكّده لنا الصور القديمة التي ننظر إليها اليوم ونضحك لأشكال الحواجب الرفيعة التي كانت حينها رائجة. ولكن، حين نقارن بين الحواجب الرفيعة في السنوات الماضية والحواجب الكثيفة السائدة حالياً، نلاحظ كم أنّها تقلب شكل الوجه رأساً على عقب!

في بعض الأحيان، نحاول اتّباع صيحة حواجب معيّنة أو حتّى نحاول الحفاظ على شكل الحواجب المثالي، فنقوم بتشذيبها بقسوة وبكثرة، فلا نسمح للشعيرات أولاً بأن تمرّ في دورة نموّها الكاملة كما ونساهم أحياناً في ردع نموّها. وبالتالي، نلاحظ وكأنّ شعيرات الحواجب تحتاج إلى دهر لتعود وتنمو وأنّنا عاجزات عن التألّق بالشكل الذي نرجوه.

ولو كنت من اللواتي يعانين من هذه المشكلة أو من اللواتي يرغبن بسهولة في تعزيز نمو شعيرات الحاجبين، اطّلعي على النصائح التي نقدّمها لك في ما يأتي:

  1. اعمدي إلى تشذيب حاجبيك بعد الاستحمام مباشرةً، وذلك لأنّ البشرة تكون أنعم وأكثر ليونة، ما يسهّل سحب الشعيرات وعدم التعامل معها بقسوة.
  2. انتبهي إلى النظام الغذائي الذي تتّبعينه وإلى المغذيات التي تحصلين عليها من خلال وجباتك. فتماماً كما يؤثر الطعام على صحة الجسم وصحة البشرة والشعر، يساعد تعزيز كمية الفيتامينات ومختلف العناصر الغذائية في تقوية نمو شعيرات الحواجب وتسريعه.
  3. جرّبي المنتجات التي تقدّمها العلامات التجارية لتعزيز نمو الحواجب، مثل السيرومات مثلاً أو سواها. فهي من دون شكّ تحتوي على عناصر تساعد على نمو الشعيرات وتكثيفها.
  4. لا تشذّبي حاجبيك يومياً، بل انتظري قليلاً أي أسبوعين على الأقلّ حتّى تكتمل دورة نمو الشعر. فتشذيبها بكثرة يمنع نموّها، ولا يساعدك بالتالي في حلّ مشكلتك.
  5. اختاري أداة تشذيب الحواجب أو ملقط الحواجب المناسب، أي ذلك الذي يأتي بطرف مائل كي تستطيعي إزالة الشعيرات بحسب اتّجاه نموّها.
  6. استفيدي من قدرة الزيوت الطبيعية على تعزيز نمو الشعر، وننصحك مثلاً باستعمال زيت إكليل الجبل المعروف بقدرته على تعزيز نمو الشعر وزيت الخروع المضاد للبكتيريا والغني بالفيتامين إي وحتّى زيت اللافندر.
  7. استعيني في الفترة الأولى بمنتجات مكياج الحواجب، لأنّها تسهّل عليك تحديد شكل الحاجبين بالطريقة المثالية سواء الأقلام أو البودرة أو الشمع أو أي تركيبة كان.
  8. ابتعدي عن ملاقط الحواجب التي تأتي بمقابض مطاطية، لأنّ المطاط يزيد من الاحتكاك ويكون أكثر قسوة على الشعيرات.
  9. استعيني بأخصائية أو خبيرة حواجب تساعدك في رسم شكل الحواجب المثالي، وقومي بزيارتها كل 3 أو 4 أسابيع.
  10. كوني صبورة مع حاجبيك وامنحيهما بعض الوقت، أي لا تمسكي المرآة المكبّرة باستمرار للتحقّق من النمو. اتّبعي كل هذه الخطوة وانتظري شهرين أو ثلاثة حتّى تلاحظي الفرق.  

اقرئي أيضاً: الإجابات إلى أكثر الأسئلة التي تطرحينها عن نمو الحواجب

 
شارك