نصائح مفيدة عند استعمال الزيوت الطبيعية على شعرك

لطالما شكّلت الزيوت الطبيعية جزءاً من حياة المرأة وتحديداً من روتين العناية بجمالها. فمنذ القدم وحتّى اليوم، تُستعمل هذه الزيوت في حضارات الشرق الأوسط وتتوارثها الأجيال لما كان لها أوّلاً وقبل كل شيء من تأثير إيجابي في الوصفات العلاجية الطبيعية بعيداً عن أي آثار جانبية ضارة.

أمّا حالياً، وبالعودة إلى الروتين الجمالي الذي تتّبعه المرأة للعناية، فلم نعد نكتفي بالكريمات والمستحضرات التي نبتاعها من مختلف العلامات التجارية، بل بتنا نبحث أيضاً عن أساليب تعزّز فعالية هذه المنتجات.

لنتحدّث على سبيل المثال عن العناية بالشعر وبفروة الرأس! بدلاً من الاعتماد فقط على العلاجات الشائعة بدءاً من البلسم وصولاً إلى الماسك والسيروم، يمكن أيضاً استعمال الزيوت الطبيعية لتحسين صحّة الشعر والمساعدة في حلّ مختلف مشكلاته ليستطيع بالتالي استعادة لمعانه وحيويته وقوته بشكل عام.

ولو رغبت مع انطلاق العام الجديد في ضمّ الزيوت الطبيعية تماماً إلى العناية بشعرك، يقدّم لك خبراء علامة The Hair Addict مجموعة نصائح مفيدة تضمن لك الاستفادة القصوى من تأثير هذه الزيوت الإيجابي.

  1. عند اختيار الزيوت لاستعمالها على شعرك، انتقي الخيارات الخفيفة أي التي تحمل تركيزاً بين 3 و5%.
  2. لا تكتفي بتطبيق الزيوت على شعرك بتوزيعها على الخصل فقط، بل خصّصي بعد الوقت لتدليكها جيداً لتضمني أولاً توزّعها بالتساوي ثمّ تغلغلها جيداً إلى عمق فروة الرأس.
  3. لا تفكّري في غسل الزيوت الطبيعية عن شعرك بعد تطبيقها قبل مرور ساعتين على الأقلّ، إذ لا بدّ لك أن تسمحي لها بأن تتغلغل بالكامل وتعكس تأثيرها الإيجابي.
  4. في حال لم تجدي وقتاً لتطبيق الزيوت الطبيعية بشكل منفصل على شعرك، يمكنك من حين إلى آخر إضافة بعض القطرات منه إلى الشامبو عند الاستحمام واتركيه بعض الدقائق على الشعر قبل شطفه.
  5. عند معالجة شعرك بالزيوت الطبيعية، يمكنك استخدام غطاء حراري يحفّز على تغلغلها في فروة الرأس والاستفادة القصوى منها.

اقرئي أيضاً: 4 فوائد لاستخدام منتجات طبيعية على شعرك