حيل مفيدة لتطبيق كريم الأساس على البشرة الجافّة

كانت المرأة في الماضي تكتفي بتطبيق مستحضرات مكياجها تماماً كما تعرف، فلا تبذل أي مجهود لتطوير قدراتها ولتصحيح أخطائها الجمالية وفقاً لآراء الخبراء. أمّا اليوم، فالأمر تغيّر تماماً إذ تسعى باستمرار إلى الاطّلاع على الحيل والنصائح المفيدة التي تساعد في حصولها على إطلالات أجمل.

ولو كنت تتابعين الأخبار الجمالية أو حتّى خبراء المكياج والتجميل وتبقين على اطّلاع بأحدث الفيديوهات أو المقالات التي ينشرونها، تعلمين أنّ المكياج في فصل الشتاء يحتاج إلى بعض التعديلات بخاصّة إن كانت البشرة جافّة نتيجة انخفاض درجات الحرارة ومستويات الرطوبة السائدة.

ولأنّ كريم الأساس مستحضر أساسي في حقيبة مكياجك، نركّز معك اليوم على بعض الحيل المفيدة في تطبيقه على البشرة الجافّة.

  1. قبل الاستحمام، اعمدي إلى تطبيق المرطّب الخاص ببشرتك. لا تتفاجئي من هذه الحيلة، فالبخار يتيح تغلغل المرطّب إلى أعماق البشرة.
  2. قبل تطبيق كريم الأساس على سحنتك، ربّتي هذه الأخيرة بقطنة مغمّسة بالتونر.
  3. تستطيعين تعزيز ترطيب بشرتك أكثر من العادة قبل وضع كريم الأساس. ويكون ذلك من خلال تطبيق المرطّب الاعتيادي أوّلاً ثمّ الانتقال إلى علاج مرطّب أكثر كثافة في مناطق الوجه الجافّة أكثر من سواها كحول الأنف مثلاً والخدود والجبين. اتركي بشرتك تمتصّ المنتج لخمس دقائق مثلاً ثمّ أزيلي بلطف ما تبقّى منه لتنتقلي إلى وضع كريم الأساس.
  4. اختاري البرايمر بتركيبة مرطّبة حين تكون بشرتك جافّة، فتضمنين بذلك سحنة أكثر من جميلة لمكياجك.
  5. للحصول على سحنة سلسة ومشرقة طوال اليوم، امزجي البرايمر المرطّب مع كريم الأساس ثمّ طبّقيهما معاً على بشرتك بواسطة الفرشاة أو الاسفنجة.
  6. عزّزي ترطيب بشرتك عند المكياج من خلال مزج كريم الأساس ببضع قطرات من زيت الأرجان المفيد بدوره للبشرة.

اقرئي أيضاً: 8 تغييرات جمالية أكثر من ضرورية في الشتاء

 
شارك