تعلّمي تطبيق ظلال العيون كالمحترفات

سواء كنت من النساء العربيات المحبّات للوك السموكي في الأوقات جميعها أو كنت من النساء الجريئات اللواتي ينتظرن إطلاق كل صيحة جمالية جديدة لاتّباعها والتألّق بها، يعدّ تطبيق ظلال العيون من المهام الدورية إن لم نقل اليومية التي تقومين بها لتجهّزي نفسك قبل الخروج من المنزل.

وكما نعلم جميعنا، كثيرة هي الأخطاء التي يمكن الوقوع فيها عند تطبيق ظلال العيون. لماذا؟ لأنّك تحتاجين إلى الانتباه إلى بعض التفاصيل الصغيرة والكبيرة لتتأكّدي من أنّ المزج مثالي ومن أنّ تداخل الألوان مناسب ونظيف.

لذلك، نقدّم لك اليوم مجموعة نصائح تفيدك في تطبيق ظلال العيون لمختلف إطلالاتك هذا الموسم وفي المواسم اللاحقة.

  1. جهّزي طبقة أساس

قبل الشروع في تطبيق ظلال العيون على الجفنين، لا بدّ من الانتباه إلى خطوة أساسية أولى ألا وهي تجهيز طبقة الأساس من خلال برايمر. وفي حال لم يتوفّر معك برايمر خاص للعيون، تستطيعين اللجوء إلى خافي العيوب أو الكونسيلر، مع الانتباه إلى ضرورة توزيعه على الجفن الثابت والجفن المتحرّك على حدّ سواء. ويساعد تجهيز العيون في مزج أفضل للظلال وفي ثبات المستحضر فترة أطول.

  1. اختاري أدوات التطبيق المناسبة

لتطبيق ظلال العيون، تحتاجين إلى فرش لمزجها. وننصحك باختيار فرش كثيرة الشعيرات لتضمن المزج المناسب. وتأكّدي دائماً من نظافة هذه الفرش، فلا تعلق فيها أي آثار سابقة لبودرة أو ترتر أو حتّى غبار.

  1. ابدئي بالتدرّجات الفاتحة

في النصف الداخلي الأوّل للجفن، طبّقي التدرّج الفاتح لتنتقلي بعدها إلى التدرّج الأغمق من النصف وصولاً إلى الزاوية الخارجية. ويمكنك مزج التدرّجات من الأفتح إلى الأغمق لتبدو متداخلة بشكل طبيعي. وينصح عادةً بإدخال لون البرونزر إلى إطلالة عينيك لمزيد من الطبيعية في اللوك.

  1. احرصي على المزج ثمّ المزج ثمّ المزج

عند تطبيق أي تدرّج على الجفن، احرصي على مزجه بحركة ذهاب وإياب خفيفة لتضمني توزيعه. ولا تسمحي بظهور جوانب حادّة وواضحة بين التدرّج والآخر بل احرصي على تداخلها ببعضها للوك أجمل وأكثر طبيعية.

أمّا عند الزاوية الخارجية، فامزجي بحركات دائرية صغيرة متّبعة شكل الحرف V بين الخطّ الفاصل بين الجفنين الثابت والمتحرّك وبين خطّ الرموش العليا.

  1. فكّري في الفرشاة كقلم

استخدمي الفرشاة وكأنّها قلم بين يديك. فكلّما اقتربت أصابعك من رأسها، كلّما كان التطبيق أصعب. لذلك، استخدميها بخفّة واسترخاء، بخاصّة عند تطبيق التدرّجات الداكنة.

اقرئي أيضاً: طبّقي ظلال العيون اللامعة بخطوات بسيطة