نصائح ضرورية لتتحوّلي من المكياج الصيفي إلى المكياج الخريفي

عادةً ما يكون لكلّ منّا لوك مكياج تفضّله عن سواه، فيصبح بالنسبة إلى الأخريات جزءاً من هويّتها إذ يميّزها ويظهر ملامحها بالطريقة التي تروق لها. 

فبالنسبة إليّ مثلاً، أحبّ ظلال العيون البرتقالية المائلة إلى اللون الدرّاقي فأتألّق بها في غالبية الأحيان مع تركيز واضح على الوجنتين بواسطة معزّز الاسمرار أو البرونزر.

ولكن، لا بدّ من القول إنّ الانتقال من موسم إلى آخر، وتحديداً من موسم الصيف إلى موسم الخريف والشتاء لا يفرض فقط تعديلات على خزانتك وملابسك إنّما ينطوي أيضاً على بعض التغييرات الجمالية.

ولا تعتقدي أنّني أتحدّث هذه المرة عن العناية بالبشرة، إنّما عن المكياج. وها أنا أطلعك في ما يأتي على بعض النصائح التي أتّبعها بنفسي حين أبدأ بتطبيق إطلالات خريفية وشتوية.

  1. اختاري تركيبة مرطّبة أكثر للبرايمر، فبهذه الطريقة تقين بشرتك من الجفاف. ويمكنك مثلاً اختيار برايمرBeauty Amplifier Hydrate من سيفورا أو Pro Filt’r Hydrating Primer من فانتي بيوتي Fenty Beauty.

  1. بالنسبة إلى مستحضر الأساس، لا تفكّري في البودرة قطّ إنّما اختاري سائلاً يعزّز الترطيب أيضاً. وأنصحك بتجربة Teint Couture Everwear Foundation من Givenchy.

  1. رطّبي شفتيك وقشّريهما قبل تطبيق أي أحمر شفاف، وذلك للتخلّص من آثار الجفاف عليهما. وننصحك باستعمال Gaummage Lèvres Délicieux للتقشير وBaume Teinté Délicieux للترطيب من لوكسيتان آن بروفانس L’Occitane En Provence.

  1. بدلاً من اختيار البلاش الوردي أو الزاهي، انتقلي إلى الألوان الشتوية الأكثر هدوءاً أي المائلة إلى البرتقالي الدافئ. ولم لا تجرّبين Blush Subtil Sorbet De Corail من لانكوم Lancôme؟

  1. لتضمني عدم تشقّق أي تركيبة تضعينها على بشرتك بسبب الجفاف، رشّي الرذاذ المثبّت على الإسفنجنة التي تستعينين بها للتطبيق. ولا تتردّدي في تجربة Photo Finish Setting Spray من سماش بوكس Smashbox.

اقرئي أيضاً: أساليب آيلاينر غريبة تبرز في شتاء 2020

 
شارك