اكتشفي كيف تحافظين على شبابك مثل جينيفر لوبيز مع أشهر أطباء التجميل في دبي

ساعات طويلة نقضيها يومياً على مواقع التواصل الاجتماعي، بخاصّة بعد العمل في المساء. وفي هذا الوقت، لا نواكب كل الأحداث التي تحصل حول العالم وحسب، بل نتابع أخبار النجوم ونركّز بشكل خاص على إطلالات النساء ولوكاتهنّ.

ففي معظم الأوقات، نستلهم الاتّجاهات والصيحات من النجمات ومن اللوكات التي يخترن الظهور بها، سواء خلال يومياتهنّ أو خلال الحفلات وفعاليات السجادة الحمراء.

وثمة نجمات لا نملّ منهنّ ولا من إطلالاتهنّ، كجينيفر لوبيز على سبيل المثال. فالنجمة البالغة من العمر 52 عاماً لا تزال تأسرنا كما لو كانت في سنّ العشرين. ملامح طبيعية وجمال أخّاذ!

فككلّ النساء، تتساءلين طبعاً عن سرّ هذه الإطلالة الشابة التي لا تزال لوبيز تتميّز بها. واليوم، نقدّم لك الإجابة مع أشهر أطباء وجراحي التجميل في دبي، د. طارق بايزيد.

  1. الشيخوخة أمر لا مهرب منه. ولكنّنا نتفاجئ ببعض النجمات على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ نشعر وكأنّ مرور الوقت لا يؤثر عليهنّ. لنأخذ جينيفر لوبيز على سبيل المثال، ما هو سرّ إطلالتها الشابة؟

لم يعثر أحد بعد على إكسير الشباب أي على التركيبة السحرية! إنّما صقل الأطباء مجموعة من المهارات طوال سنين طويلة واستطاعوا بفضلها تأخير شيخوخة البشرة. وتُعتبر لوبيز خير دليل على إمكانية الحفاظ على إطلالة شابة حتّى مع تخطّي الخمسينات من العمر. وبالنسبة إليها تحديداً، لم تهمل العناية ببشرتها واختارت القيام بإجراءات تجميلية بسيطة مثل البوتوكس والفيلر بشكل منتظم للحفاظ على شباب إطلالتها.

وما لا يجب التغاضي عنه أيضاً، هو اهتمام لوبيز بصحتها بشكل عام وبلياقتها البدنية، علماً أنّ الرياضة واتّباع نظام غذائي صحّي أمران يؤخران بدورهما شيخوخة البشرة.

  1. ما هي أبرز 3 علاجات تجميلية تناسب النساء الأكبر سناً، وما هي فوائد كل منها؟
  • علاج Morpheus8 لتجديد (شدّ) بشرة الوجه والجسم على حد سواء، وهو علاج جراحي بسيط يقوم بجروح صغيرة للغاية في البشرة بالاستعانة بترددات الراديو، فيعيد تشكيل كامل البشرة من الداخل إلى الخارج وتدوم نتائجه حتّى 4 سنوات.
  • الحقن، كالفيلر والبوتوكس مثلاً: لا تُستخدم الفيلرات لتعويض فقدان حجم البشرة، بل لإعادة تشكيل الوجه على النحو اللازم ورفع أنسجة البشرة المترهّلة. في المقابل، يساعد البوتوكس في تنعيم الخطوط الرفيعة والتجاعيد، ما يجدّد البشرة المتعبة على الفور.
  • العلاجات الجمالية المتخصّصة باستخدام أفضل المستحضرات: في عياجة BodySmart على سبيل المثال، نستخدم مجموعة Environ للعناية البشرة، وهي تغتني بالفيتامين أ.
  1. لا شكّ في أنّ عالم الجراحة التجميلية تطوّر للغاية خلال السنوات الأخيرة، بخاصّة أنّ النساء يتوجّهن نحو اللوكات الطبيعية أكثر. ما رأيك بهذا التطوّر والتقدّم؟

هذا صحيح! فمعظم النساء يرغبن في الحصول على نتائج طبيعية. وفي المقابل، التكنولوجيا في تطوّر سريع ما يتيح للأطباء تلبية احتياجات العملاء في هذا الإطار. والنتائج تبدو جيّدة بقدر ما يكون الطبيب ماهراً، ولذلك من المهم اللجوء إلى جراح تجميل معتمد ومؤهل ومن ذوي الخبرة الطويلة في المجال.

على سبيل المثال، شد البشرة هو أحد العلاجات التي يمكن اكتشاف الخطأ فيها بسهولة. وفي عيادتنا، نعتمد على تقنية Deep Plane Facelift للحصول على نتائج طبيعية أكبر. ومن الأمثلة الأخرى، نذكر علاج شفط الدهون التقليدي الذي قد يخلّف شكلاً غير متوازن في الجسم ما لم تطبّق له التقنية الصحيحة. وشخصياً، أنصح عملائي بعدم الاكتفاء بإزالة الدهون بل بإعادة حقنها في المناطق المجوّفة الأخرى، ليكون للجسم الشكل الملائم له، وذلك قبل الانتقال إلى تقنية BodyTite بتردّدات الراديو لشدّ البشرة بعد الجراحة.

  1. ما هي أكثر العلاجات طلباً في منطقتنا؟

متعدّدة هي الإجراءات الجمالية الشائعة بين النساء في المنطقة، إنّما أبرزها تجديد الأم لإطلالتها أو ما نسمّيه Mommy Makeover، ويجمع بين جراحتين معاً هما شد البشرة وجراحة الثدي.

  1. ما هي الخطوات اليومية التي نستطيع اتّباعها لإبعاد الشيخوخة قدر الإمكان؟

كثيرة هي العادات اليومية التي يمكن القيام بها والتي تساعد على إبعاد الشيخوخة، وأبرزها:

  • حماية البشرة من أشعة الشمس
  • الابتعاد عن التدخين
  • اتّباع نظام غذائي صحي
  • السيطرة على مشاعر التوتّر
  • معالجة البشرة بلطف، تجنّب جفاف البشرة والابتعاد قدر الإمكان عن الصابون القوي والمنظّفات

اقرئي أيضاً: تفاصيل لا تهمليها قبل إجراء عملية تجميل

 
شارك