أجدد العلاجات غير الجراحية للعناية بالبشرة والشعر قبل العيد

الصوم في شهر رمضان المبارك هو فرصة لتطهير الجسد والروح والتواصل مع الذات والتخلّص من جميع السموم سواء الجسديّة أو النفسيّة. ومع ذلك، لا يمكن أن ننكر أنّ التغيير الجذري في نمط الحياة وروتين النظام الغذائي خلال الشهر الكريم يمكن أن يؤثّر بصورة غير متوقّعة على الجسم والشعر. ففي هذا العام، وبينما يواجه العالم جائحة كورونا، أصبح من المهم ضمان صحّة غذاء أجسامنا للمحافظة في المقابل على صحّة بشرتنا وشعرنا. فكيف يمكن التمتّع ببشرة نضرة وصحية وشعر أقوى بحلول العيد؟ عن هذ التساؤل أجابتنا الدكتورة منسي ماكرجي رئيسة قسم الأبحاث الطبية والتطوير في كايا الشرق الأوسط.

هل من طرق بسيطة تمكّن السيّدة من العناية بشعرها في فترة الصوم وما بعده؟

للحفاظ على صحّة بشرتها وشعرها ننصحها بالتالي: تناولي كميّة كافية من الماء بعد الإفطار لتحافظي على ترطيب جسمك، واعتني بشفتيك وعينيك عبر الترطيب اليومي باستخدام كريم يحتوي على فيتامين E وحمض الهيالورونيك، وتأكّدي من إزالة مستحضرات التجميل والمكياج قبل النوم، واخلدي إلى النوم لمدّة 7 أو 8 ساعات. كذلك، استخدمي سيروم فيتامين سي مثل تركيبة Antox Vit-C من Kaya Skin Clinic واختاري مرطّباً مكوّناً بشكل أساسي من مضادّات الأكسدة مثل All Day Detoxifying Concentrate من Kaya Skin Clinic للحفاظ على حيوية بشرتك. وتجنّبي تناول الحلويات بكميّات كبيرة لأنّها ترفع مؤشر نسبة السكر في الدم بشكل مفاجئ ممّا قد يؤدي إلى زيادة الوزن وبهتان البشرة وظهور حبّ الشباب. وأخيراً اجعلي نظامك الغذائي غنيّاً بالأوميغا.

يمكنك أيضاً تعزيز الترطيب وشدّ البشرة وزيادة النضارة الطبيعيّة استعداداً للعيد من خلال العلاجات غير الجراحيّة مثل علاجات الوجه والحقن الوريدية المعزّزة للجمال التي تساعد على تغذية بشرتك لتبدو أكثر انتعاشاً وحيويّة وشبابًا!

وتعدّ معزّزات البشرة والبوتكس والفيلر خيارات أخرى لتجديد مظهرك والعودة ببشرتك إلى أفضل حالاتها في كلّ الأوقات!

ما هي أجدد التقنيات المستخدمة لمعالجة مشاكل البشرة بعد شهر الصوم ؟

علاج كايا الجديد لترميم الحمض النووي هو العلاج المثالي للعيون المتعبة وإعادة نضارة البشرة المتضرّرة بسبب أشعة الشمس والتقدّم في السنّ، والحصول على شعر أكثر كثافة أيضاً.

وهذا العلاد هو هو عبارة عن إعادة تشكيل حيوي ثوري وغير جراحي من دون أيّ تدخل عميق، إذ يُستخدم الحمض النووي فيه لعكس تَلَف الجلد والشعر، في خلايا الجلد الداخليّة، الذي سبّبه العمر أو التعرّض للأشعة فوق البنفسجيّة أو ارتفاع سكّر الدم. فضلاً عن أنّه يقلّل هذا العلاج من التصبّغات والخطوط الدقيقة حول العينين ليمنحك بشرة متجدّدة وحيوية.

كذلك، تقدّم كايا علاج Kaya Perfect Lips الذي يمنحك شفاه ممتلئة بدون استخدام الفيلر، ويحسّن عمليّة تجديد الدهون وتحفيز الدورة الدموية في الشفاه ليعطيك لوناً ورديّاً ويقلّل الخطوط الدقيقة حول الشفاه! بالإضافة إلى العلاجات المذكورة، تقدّم كايا علاج ينبوع الشباب الذي يحتوي على ببتيدات لها تأثير يشبه البوتوكس لتقليل الخطوط الدقيقة تدريجيّاً ومنحك بشرة ناعمة ومتألّقة في يومين فحسب.

هل تتطلّب نتيجة العلاجات وقتاً طويلاً للظهور أم تكون سريعة ومرضية؟

يمكن رؤية النتائج في نفس اليوم عندما يتعلّق الأمر ببعض العلاجات كالفيلر أو علاجات البشرة. أمّا بالنسبة إلى علاجات البوتكس والحقن الوريديّة، فقد تستغرق من أسبوع إلى 10 أو 12 يوماً.

هل من فيتامينات معينة ينصح بها لحماية الشعر من البهتان أو المشاكل التي يمكن أن تنتج عن الصوم؟

قد تساعد إضافة الفيتامينات المتعدّدة مع حمض أمينو والمعادن في التقليل من تساقط الشعر وتعزيز صحتّه. ولا بدّ أيضاً من إضاقة الأوميغا 3 والحديد والزنك إلى نظامك الغذائي وتجنّب الأطعمة المالحة والمصنّعة لتخفيف تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

وللصيام بعض الآثار السلبيّة على صحّة الشعر، منها:

-الجفاف والبهتان: يؤدّي تناول كميّات غير كافية من المياه إلى تفاقم جفاف الشعر والحكّة في فروة الرأس. كما يجرّد الشعر من كثافته ولمعانه ويمكن أن يفقده مظهره الحيوي. لذا تجنّبي المشروبات التي تحتوي على الكافيين وتناولي شاي الأعشاب أو حتّى ماء جوز الهند بالإضافة إلى المشروبات التي تحتوي على كميّة كبيرة من المعادن.

- التساقط والتقصّف: يمكن أن تؤدّي بعض الظروف الصحيّة التي تعانينها والنقص في الفيتامينات والبروتينات، إلى جانب التغيير في الروتين خلال الشهر الكريم، إلى تحفيز عملية الشيخوخة الطبيعيّة التي تمنع بصيلات الشعر من النمو، كما يمكن أن يتقصّف شعرك نظراً لنقص العناصر الغذائيّة.

فالحرارة والصيام ومياه الاستحمام غير النقيّة في منطقة الشرق الأوسط، كلّها عوامل مضرّة جدّاً بالشعر.

ما هي أحدث علاجات الشعر المتعب التي تحضّره لفترة العيد وموسم الصيف؟

إنّ حقن الببتيد وبوتكس الشعر وترميم الحمض النووي، كلّها علاجات حديثة تساهم في التغلّب على تساقط الشعر وتعزيز صحّة فروة الرأس وتحفيز نموّها. وقد تمّ توفير كلّ هذه العلاجات حديثاً في كايا.

فعلاج حقن الببتيد الذي تقدّمه كايا هو عبارة عن مزيج من 7 ببتيدات حاصلة على براءة اختراع، ولكلّ منها خصائص فريدة تعمل على إعادة تنشيط الشعر. بحيث أنّه يعالج مشاكل الشعر بالتركيز على فروة الرأس وخلايا البصيلات من خلال تدخّل جراحي طفيف، ممّا يؤدّي إلى تعزيز كثافته.

أمّا علاج بوتكس الشعر الذي توفّره كايا أيضاً، فيعالج بشكل أساسي مشكلة توتّر فروة الرأس ويعمل بالتالي على تحقيق نتائج علاجيّة ووقائيّة مذهلة.

اقرئي أيضاً: مجموعة بنفت للحواجب لعيد الفطر 2021