كيف تعلمين أنّك تختارين العطر الأنسب؟ إليك نصائح قيّمة من أشهر الخبراء

لا شكّ في أنّ التسوّق والذهاب إلى السوق والتنقّل من متجر إلى آخر من العادات التي تستمتع كل امرأة تقريباً بالقيام بها. ولم نعلم أهميتها الكبيرة بالنسبة إلينا سوى حين اضطررنا إلى ملازمة منازلنا من دون أن نستطيع اختيار مستلزماتنا وأغراضنا إلا من وراء الشاشة عبر المواقع الإلكترونية.

غير أنّ للتسوّق في المتاجر طعم آخر، بخاصّة حين نرغب في اختيار عطر نضمّه إلى تفاصيل إطلالاتنا. ومع اقتراب يوم الحب، وعلماً أنّ المناسبة هذه مميّزة لنا جميعنا، بدأت طبعاً التفكير في إطلالتك ومختلف عناصرها بدءاً من الأزياء وصولاً إلى الشعر والمكياج.

والعطر؟! لن تنسيه طبعاً!

فلو كنت تجهّزين نفسك لشراء عطر جديد سواء لهذه المناسبة أو لإطلالاتك بشكل عام، يقدّم لك خبراء علامة Parfums De Marly الشهيرة نصائح قيّمة لتضمني اختيار العطر الأنسب لك.

  1. حين تذهبين لتسوّق العطر، تطّلعين من دون شكّ على مجموعة واسعة ومتنوّعة من الخيارات. ولكن، لتكون تجربة الاختيار مثالية، ركّزي على إصدارين اثنين تفضّلينهما على سواهما فتحظى كل رائحة منهما بمساحة كافية في ذاكرة الحواس، وهذا ما يتيح لك معرفة ما تميلين إليه.
  2. عند اختيار الروائح، التأنّي أساسي والعجلة غير ضرورية وغير مفيدة. فلا يكتفي أن ترشّي العطر وتتنشّقينه بسرعة، بل لا بدّ أيضاً أن تنشري رذاذه في الجو وتحاول جلبه نحو الأنف لتختبريه أيضاً بطريقة مختلفة.
  3. زوري متجر العطور من أن تضعي على بشرتك أي إصدار من منزلك. وحين ترشّين العطر الجديد لتجرّبيه، اتركيه يجفّ من دون توزيعه أو تمسيده، فالخطوة هذه تزيل النفحات العليا من التركيبة وتجعل الرائحة مختلفة تماماً عن التركيبة الأصلية. حتّى أنّه يُفضّل أن تتركي العطر من 10 إلى 15 دقيقة ليتفاعل بالكامل مع بشرتك.
  4. قد تحبّين اعتماد عطر مختلف لكل مناسبة، غير أنّ الأهمّ يبقى أن تعبّر جميعها عن ملامح من شخصيتك فتترك الانطباع المطلوب عنك أينما تواجدت.
  5. يُنصح برشّ العطر على الشعر أيضاً، فيفوح عبيره من الخصلات ويُتاح لك استنشاقه فترة أطول في الأجواء.

اقرئي أيضاً: خبراء يكشفون عن أحدث صيحات العطور في العام 2021