حقائق لا تعرفينها عن عطر Chanel No.5 الأيقوني

كثيرة هي الإصدارات التي شهد عليها عالم العطور منذ سنوات طويلة وحتّى اليوم، غير أنّ العطور الأيقونية قليلة لا بل معدودة. وحين نتحدّث عن عطور تركت بصمة كبيرة أو نجحت حتّى في تخطّي تحدّي السنين، لا يسعنا عدم ذكر عطر Chanel No.5.

فبعد 99 عام تقريباً، لا يزال العطر يلقى ترحاباً كبيراً بين أوساط النساء اللواتي يقعن في حبه منذ اللحظة الأولى. ولذلك، جمعنا لك عدداً من الحقائق والمعلومات المثيرة للاهتمام، فأنت قد تعلمينها ربّما عن أحد عطورك المفضّلة من Chanel.

  1. هو العطر الأوّل

هو أوّل عطر أطلقته كوكو شانيل في العام 1921، رغبة منها في التألق بعطر فريد يعكس في آن أسلوبها وشخصيتها. وقد استوحي هذا العطر من المرأة المعاصرة.

  1. رمزية الرقم 5

يشير الرقم 5 إلى النسخة الخامسة التي اختارتها Coco كتركيبة لعطرها، بعد أن قدّم لها صانع العطور Ernest Beaux عشر نسخات لتجرّبها. وقد لاقى العطر شهرة إضافية بفضل اسمه الرقمي هذا كما وبفضل تصميم قارورته البسيط والناعم.

  1. لحظة الكشف عن العطر

كشفت Coco عن العطر أوّل مرة حين دعت Beaux وأصدقاءها إلى مطعم شهير على الريفييرا الفرنسية. وفي ذلك الحين، رشّت العطر في الأجواء وجعلت كل امرأة مارّة تتوقّف لتسأل عن العطر الفائح.

  1. ثورةً بين العطور

في العام 1944، وبعد تحرير فرنسا، انتظر الجنود الأميركيون في صفوف طويلة لاصطحاب عطر Chanel No. 5 معهم إلى زوجاتهم في الوطن.

  1. نجم بين الشهيرات

في العام 1952، كشفت مارلين مونرو عن استعمالها عطر Chanel No. 5 الذي لاقى أيضاً ترحاب الشهيرات والنجمات في تلك الحقبة.

  1. الحملة الإعلانية الأعلى تكلفة

في العام 1969، انتشر على الشاشات التلفزيونية إعلان العطر الأعلى تكلفة حينها. وكان Richard Avedon قد صوّر هذا الإعلان في مدينة نيويورك، علماً أنّه يمتدّ سوى على ثوانٍ معدودة.

اقرئي أيضاً: Le Lion De Chanel: عطرك المفضّل للاحتفال بالعيد هذا العام