أجمل تسريحات يمكن لعروس 2019 أن تختارها

في كثير من الأوقات، تعجز العروس عن تحديد الأسلوب الذي ترغب فيه فعلاً لإطلالتها الجمالية. قد يكون ذلك نتيجة التوتّر الذي تعيشه في الفترة الأخيرة قبل الزواج لا سيّما أنها تنتقل إلى حياة مغايرة تماماً أو قد ينتج ذلك عن كثرة التفاصيل التي تفكّر فيها عند التجهيز لليوم الكبير بدءاً من الحفلة والديكور والورود وصولاً إلى الفستان والشعر والمكياج.

ولأنّها تطّلع على مئات الصور وتبحث بحثها على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي قبل فترة طويلة من اليوم المنتظر، تضيع حين يحين وقت اختيار ما يناسبها. غير أنّها تحتاج في الحالات جميعها إلى الحفاظ على شخصيتها وأسلوبها الخاص في إطلالتها الجمالية، سواء ارتبط ذلك بتفاصيل المكياج أو بتسريحة الشعر.

انطلاقاً من هذا، اخترنا تسليط الضوء على أجمل تسريحات الشعر الشائعة بين عرائس 2019. وقد استعنّا لذلك بالسيدة ريم أبو سمرا، صاحبة صالون لالوج Laloge في دبي. وتقول أبو سمرا في هذا الإطار: "عادةً ما تكون الكلاسيكية الأسلوب الأفضل لتسريحات العروس. ولكن، يشهد كل موسم على صيحات جديدة تطلّ من خلالها العروس بعصرية وتميّز".

إليك أكثر وأجمل التسريحات التي تعتمدها العرائس هذا العام.

تسريحات الأكسسوارات الأنيقة

تختار عروس هذا العام إرفاق تسريحتها بأكسسوارات أنيقة، فتطلّ بأطواق الرأس Headbands أو البكل أو التيجان المرصّعة بكريستالات سواروفسكي أو باللؤلؤ. وفي هذا الإطار، تختار العروس رفع شعرها مع الأكسسوار أو تركه منسدلاً بطريقة ناعمة مع تموّجات جميلة.

التموّجات الرومانسية

لطالما شكّلت التموّجات الرومانسية الفضفاضة أسلوباً مفضّلاً بالنسبة إلى العروس صاحبة الشخصية الخجولة. ويمكن اعتماد هذه التسريحة لأسلوب بوهيمي سلس كما ويمكن إضافة بعض الأكسسوارات أو حتّى رفع التموّجات بشكل نصفي للوك جميل.

الضفائر

تظهر الضفائر بكثرة بين الأساليب التي تعتمدها عروس هذا العام. ويمكن اعتمادها بلوكات مختلفة وفقاً لنوع الشعر، على شكل تاج ملكي أو منسدلة لإطلالة بوهيمية أو مرفقة بأكسسوارات لإضفاء لمسات أنيقة.

الكعكة المنخفضة

تُعدّ الكعكة المنخفضة من أكثر تسريحات العروس أناقةً، بخاصّة أنّها تتيح التألّق بها بعدّة أساليب. ولا تفرض الكعكة المنخفضة رفع الشعر بالكامل، إذ يمكن أيضاً ترك بعض الخصلات المموّجة منسدلة لإضفاء الحيوية على الإطلالة.

تسريحة ذيل الحصان

سواء اخترتيها مرتفعة أو منخفضة، مشدودة أو حرّة ، تبقى تسريحة ذيل الحصان أسلوباً كلاسيكياً للعروس. ويمكن في هذه الحالة تعزيز طول الشعر وكثافته بخصلات إضافية حتّى أنّه يمكن إخفاء الربطة بالشعر ذاته لإطلالة عصرية وأنيقة في آن.

 

ومن النصائح السريعة التي قدّمتها أبو سمرا للعروس:

  • لا تقصّي شعرك قبل فترة قصيرة من الزفاف، فقد لا ترضين عنها أو عن الأسلوب الجديد الذي تطلّين به.
  • لا تغسلي شعرك في يوم الزفاف ذاته، إنّما في الليلة السابقة، إذ تؤدّي هذه الخطوة إلى لمعان الخصلات ما لا يتيح التوصّل إلى تسريحة الشعر المثالية.
  • دعي مصفّفة الشعر تأخذ وقتها وخصّصي لها المدّة التي تحتاج إليها من دون الضغط عليها لتسرّع وتستعجل.
  • لا تصبغي شعرك قبل فترة قصيرة من الزفاف، وذلك تفادياً لأي ضرر على الشعر أو حتّى لأي عدم رضا من جهتك.

اقرئي المزيد: 5 نصائح مفيدة لاختيار فستان الزفاف تطلعك عليها خبيرة في هذا المجال...