تاج العروس...يجعلك بطلة حكاية لن تتكرّر

هو اليوم الذي حلمت به منذ الطفولة، تدخلين إلى المكان وتشعرين بأنّ كل الأنظار موجّهة نحوك، وأنتِ مليئة بالثقة بإطلالتك بعد أن اخترت الفستان المناسب والطرحة الساحرة والتسريحة المميّزة. فما الذي ينقص بعد؟ تحتاجين إلى اختيار التاج الذي سيتوّجك ملكة على قلب الرجل الذي ستقضين معه باقي أيام حياتك.

التيجان هي مجوهرات فخمة وفاخرة، مرصّعة بأجمل الأحجار الكريمة وأثمنها، ظهرت لدى ملوك الفراعنة الذين كانوا يزيّنون رؤوسهم بأكاليل الأزهار ليدخلوا إليها في ما بعد الذهب والفضّة والأحجار الكريمة، ولا سيّما تلك المخصّصة للملكات، إذ ازداد تفنّن الصاغة في أشكالها وأحجامها.

6 مواقف طريفة…في 6 أعراس لا تُنسى

قطعة مجوهرات استثنائيّة

التاج لم يكن يوماً قطعة مجوهرات عاديّة، فهو رمز من رموز الطبقة المخمليّة، وقد ظلّ استخدامه حكراً على الملوك والأمراء الأثرياء وزوجاتهم الشابات والجميلات حتى القرن التاسع عشر حين صارت العرائس يخترن وضع التيجان التي اختلفت أثمانها باختلاف القدرات الماديّة للعروس، ولكن ظلّ هذا التواجد متواضعاً ولم يزدد إلّا مع بدء القرن العشرين.

إرضاء للعرائس

قامت دور الأزياء العالميّة التي كان دورها يتعاظم في تلك الفترة، بتلبية رغبة فئات جديدة من النساء في وضع التيجان كأكسسوار في ليلة الزفاف وأحياناً في السهرات الراقية، فقدّمت العديد من الموديلات الجديدة والمبتكرة، منها الناعمة ذات السعر المعقول وأخرى باهظة، تتميّز بالزخرفات المعقّدة والوزن الثقيل.

إيفون حاتم: أنفّذ ما تريده العروس على طريقتي الخاصة

خيار الأميرات
يبقى تاج العروس الأجمل والأكثر تأثيراً في من يراها خلال يومها المنشود، وقد اختارته العديد من النجمات والأميرات ليزيّنّ به إطلالاتهنّ يوم الزفاف، منذ بداية القرن الماضي وحتى يومنا هذا. وما يصعب نسيانه، هو التاج الذي وضعته الأميرة الراحلة Diana يوم زفافها، والتاج الذي اختارته Stephanie أميرة Luxembourg وإطلالة الأميرة Kate Middleton التي تألّقت يوم زفافها بتاج ناعم من دار Cartier.
تقع العروس في حيرة عند اختيار التاج الذي يليق بها ويناسب الفستان الذي سترتديه، لذلك نقدّم إليها بعض النصائح لمساعدتها:
• يجب أن يتناسب التاج الذي ستشترينه مع تسريحة شعرك، لذلك تناقشي مع مصفّف الشعر واستشيريه قبلاً وقومي بتجربة التسريحة مع التاج والطرحة قبل وقت من الزواج كي تتأكّدي من أنّ خيارك في محلّه.
• هل يلائم التاج ملامحك وذوقك وشكل وجهك وشخصيّتك؟ إنّه سؤال مهمّ عليك طرحه على نفسك قبل شراء هذا الأكسسوار، ففي النهاية يجب أن تظهري مرتاحة وعلى طبيعتك بعيداً عن التكلّف.
• اختاري تاجاً خفيفاً لا يزعجك طوال السهرة ولا يتطلّب تثبيته الكثير من الدبابيس.
• لا تبالغي في المجوهرات أو الأكسسوارات مع التاج، بل اكتفي بعقد بسيط وخاتم الزواج.

التحضيرات الأخيرة قبل اليوم الكبير

تكامل مع الفستان

يكمّل التاج إطلالتك وبالتالي يجب أن تحرصي على أن يتناسب مع تصميم فستانك، فانتقيه ناعماً في حال كان فستانك كثير التفاصيل، واتّجهي نحو التاج الضخم إن اخترت الفستان الكلاسيكي. ولتكن المجوهرات أو الأكسسوارات التي يحتويها فستانك قريبة من تلك التي تزيّن التاج، أمّا العروس الحالمة التي انتقت الفستان البسيط لزفاف على شاطئ البحر، فسيكون من المناسب أن تضع تاجاً من الزهور تدخله بعض حبّات اللؤلؤ الناعمة.

موضة اليوم

هكذا، لم يعد التاج حكراً على الأميرات المرفّهات، بل أصبح في متناول فئات أكبر من النساء اللواتي تزيّنّ به سواء في أعراسهنّ أو في مناسباتهنّ المميّزة، واليوم رأينا أنّ الموضة فرضته كأكسسوار للإطلالات النهاريّة.

الضغط النفسي قبل الزفاف يخيفك…هذه النصائح تخلصك منه

تيجان تنقلك إلى عالم آخر

لدار Chaumet إرث عريق في صناعة التيجان الفاخرة، فمنذ العام 1780 قدّمت حوالى 2000 تاج تُعدّ من أجمل وأرقى التيجان التي يمكن أن تقع العين عليها، فالدار تحرص على ابتكار موديلات جديدة تعكس أنماطاً مختلفة منها Art Deco والفنون الجميلة لكي ترضي معظم الأذواق، ولعلّ أجملها التيجان من مجموعة Joséphine، المرصّعة بأبهى المجوهرات والماسات والأحجار الكريمة، فلكل منها حكايتها وتفاصيلها الاستثنائيّة التي لن تجدها العروس في أيّ مكان آخر.

لدى الدور العالميّة

بفضل حرص دور الأزياء العالميّة على إرضاء النساء عموماً والعرائس خصوصاً، قدّمت ولا تزال تقدّم التيجان التي ترضي أذواق العرائس الباحثات عن التميّز، ومن بينها Chanel وCartier وDolce & Gabbana وغيرها.