5 نصائح مفيدة لاختيار فستان الزفاف تطلعك عليها خبيرة في هذا المجال... ‎

على الرغم من أنّ تحضيرات الزفاف تملؤها الحماسة، قد يراود العروس في حالات كثيرة القلق والتوتّر. فبين حجوزات المطعم والأزهار وبين أفكار الإطلالة الجمالية من شعر ومكياج، تحتار الفتاة بين مختلف الخيارات المتقدّمة أمامها.

أمّا أصعب خيار قد تتّخذه الفتاة، فهو فستان زفافها الذي ترغب من دون شكّ في أن يلفت الأنظار ويجذب الأضواء كلّها نحوه. انطلاقاً من هذا، تقدّم إيفا هاشم، مؤسّسة موقع التسوّق الإلكتروني لفساتين الزفاف Dress Come True خمس نصائح تفيد كلّ فتاة في البحث عن إطلالة أحلامها.

ابحثي عن إلهامك على الإنترنت

لا تفكّري أنّ زيارة متاجر فساتين الأعراس هي الخطوة الأولى التي لا بدّ لك من القيام بها. فقبل القياس، عليك بدء رحلة من البحث لتفكّري في الأسلوب الذي تحبّين التألّق به. وهذا يساعدك طبعاً في تكوين فكرة مسبقة عن الفستان الذي تبحثين عنه. غير أنّ هذا لا يمنع طبعاً وقوعك في حبّ فستان من نوع آخر. انطلاقاً من هذا، استعيني بالإنترنت للاطّلاع على مختلف الخيارات المتوفّرة لعروس العام.

استبعدي الخيارات التي لا تروق لك

نتيجة الاطّلاع على مختلف الخيارات المتوفّرة، استبعدي بعضاً منها أي التصاميم التي لا تناسب شكل جسمك مثلاً أو التي لا تعكس أسلوبك وشخصيتك. ومن خلال هذه الخطوة، توفّرين على نفسك الكثير من الوقت والجهد.

جرّبي قصّات مختلفة

حتّى ولو اعتقدت أنّ قصّة واحدة أو حتّى عدد محدود من القصّات يناسب جسمك فقط، لا تتردّدي في تجربة أخرى مغايرة لأنّك قد تتفاجئين بأنّها تلائمك أيضاً. وفي الحالات جميعها، لن تعمدي طبعاً إلى اختيار فستان يظهرك بطريقة غير جميلة.

تحلّي بالصبر

يحتاج اختيار الفستان المثالي إلى بعض الوقت في حالات كثيرة، لذلك تحلّي بالصبر ولا تدعي عملية البحث تزيد توتّرك قطّ. فزفافك مناسبة جميلة لن تعيشيها سوى مرّة واحدة، لذلك اعلمي أنّك ستجدين الفستان المثالي في نهاية المطاف حتّى ولو كانت المرحلة هذه طويلة.

ثقي بحدسك

حين تختارين الفستان، تصطحبين معك والدتك أو قريبتك أو حتّى صديقتك المقرّبة. ولكن، أتعلمين؟ يقولون "عندما ترينه، ستعرفينه"، ويعني ذلك أن تثقي بحدسك وأن تختاري الفستان الذي ترغبين فيه فعلاً والفستان الذي لطالما حلمت به. فلا تدعي إذاً آراء الأخريات تؤثّر عليك بل تمسّك بخيارك أنت وحدك.