من دون اتباعك هذه النصائح المهمة لن تحمي شعرك من ضرر أشعة الشمس

بعض الخطوات والنصائح يمكن أن تحمي شعرك من تأثير أشعة الشمس الضارة خلال فصل الصيف.

اقرئي طريقة جديدة تخفين بها الشيب… فهل تنجح أكثر من الصبغة؟

إذاً حاولي أن تلتزمي بها لكي يبقى شعرك بعيداً عن التلف والتقصف والتساقط. يمكنك ذلك من دون أن تحرمي جسمك من الحصول على حاجته من الفيتامين D.

نصائح تحمي شعرك من الحر

1 إعتني بشعرك: يمكنك ذلك من خلال تطبيق الأقنعة المغذية والمرطبة عليه. فهذا يساعد على الحفاظ على صحته. كما يمنع زوال لونه وبهتانه بسبب تعرضه لأشعة الشمس. بل أكثر من هذا، يمكن هذا القناع أن يشكل عازلاً يحول دون تأثير مكونات الشامبو الكيميائية سلباً عليه. لكن احرصي على أن تطبقي القناع على شعر نظيف. ولا تنسي أن تعتمري القبعة التي تؤمن له كل الحماية اللازمة.

اقرئي لتساقط الشعر حلول متطورة قبل الجراحة

2 لا تعرضي شعرك المبلل للهواء وأشعة الشمس. فهذا سيجعله مع مرور الوقت هشاً وضعيفاً. لكن ليس عليك أن تعرضيه لحرارة مجفف الشعر العالية. بل الطريقة الأفضل هي أن تستحمي قبل ساعة من موعد خروجك من المنزل وأن تدعي شعرك يجف بشكل طبيعي.

أما إذا لم يتوفر لديك الوقت فالجئي إلى المجفف. لكن ليس لوقت طويل. وقبل ذلك حاولي أن تجففي خصلاتك بالمنشفة بلطف وعن طريق الترتبيت لا الفرك.

اقرئي  لعطلة نهاية الأسبوع… 6 تسريحات مذهلة تستوحينها من هؤلاء النجمات

3 إنتبهي للماء. لا شكّ في أنّك تذهبين إلى المسابح خلال فصل الصيف. لذا من الضروري أن تعرفي أن ماءها يؤثر سلباً على صحة شعرك نتيجة احتوائه غالباً على الكلور الذي قد يسبب تلفه.

إذاً حاولي أن تأخذي الإجراءات الضرورية مثل ارتداء قبعة السباحة وعدم تبليل الشعر بالماء قدر الإمكان. ولا تنسي غسله مباشرة بعد السباحة. أما أفضل الخيارات فهو الذهاب إلى البحر.

 
شارك